مسيرات تندد بالصمت العربي

2014 08 01
2014 08 01

18صراحة نيوز -انطلقت مسيرات بعد صلاة الجمعة في عدد من مناطق المملكة نددت بالعدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة وموقف الدول العربية من معاناة سكان القطاع من آثار العدوان الذي يداته اسرائيل يوم الثامن من شهر تموز المنصرم

الزرقاء

انطلقت من امام مسجد عمر بن الخطاب بعد صلاة الجمعة اليوم في الزرقاء مسيرة نظمتها جماعة الاخوان المسلمين تنديدا بالمجازر التي تقوم بها اسرائيل ضد الشعب العربي الفلسطيني في غزة .

واكد المشاركون في المسيرة على ضرورة دعم الشعب العربي الفلسطيني لتحقيق صموده في وجه العدوان الاثم ومنع المجازر التي ترتكب ضد الابرياء والعزل وهدم الابنية والمدارس والمساجد , مبينين ان الحرب التي تشنها القوات المعتدية تهدف الى تشريد الشعب وتجويعه وحصاره اكثر مما كان عليه .

واشاروا خلال المسيرة التي اغلق رجال الامن حركة السير باتجاهها لتسهيل مرورها الى ضرورة ايصال المساعدات للمواطنين وضرورة تدخل الدول الكبرى لمنع المجازر وتدخل الدول العربية ذات الثقل الكبير لمنع مايجري من قتل وتهجير وتدمير وخراب .

اربد

ونددت خمس مسيرات انطلقت من عدة مساجد في مدينة اربد عقب صلاة الجمعة اليوم بالهجمة البربرية الاسرائيلية والة حربها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .

وانطلقت المسيرات التي دعت اليها تنسيقية الحراك الشعبي في محافظة اربد من مساجد أبي بكر الصديق وبلال بن رباح ومسجد إربد الكبير ومسجد مخيم إربد لتلتئم مع المسيرة المركزية التي انطلقت من المسجد الهاشمي وسط المدينة .

وهتف المشاركون في المسيرة المركزية التي جابت شوارع المدينة باتجاه ميدان الشهيد وصفي التل بصمود المقاومة وسط صمت دولي وعربي على المجازر التي ترتكب يوميا بحق الشعب الفلسطيني .

وطالبوا بضرورة اتخاذ قرارات سياسية لنصرة الشعب الفلسطيني الذي يواجه العدوان الصهيوني عبر قطع العلاقات معها ووقف كل اشكال التعامل مع الكيان الصهيوني الذي يثبت يوما بعد يوم بخرقه للقوانين والأعراف الدولية ونقض المعاهدات والعهود وعدم احترامها .

واعتبروا الممارسات الاسرائيلية العنيفة والتدمير والقتل الجماعي للشعب الفلسطيني امرا لا يمكن السكوت عليه تحت أي ظرف من الظروف .

وحيا المشاركون المقاومة وترحموا على ارواح الشهداء الذين بذلوا الغالي النفيس وضحوا بحياتهم دفاعا عن حقهم المشروع وقضيتهم العادلة .

المزار الجنوبي

ونظم الحراك الشبابي والشعبي والحزبي في لواء المزار الجنوبي في محافظة الكرك عقب صلاة الجمعة اليوم وقفة احتجاجية في ساحة مسجد جعفر بن ابي طالب لنصرة الاشفاء في قطاع غزة وادانة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من هجمة بربرية من الكيان الصهيوني الغاشم لابادة الشعب الفلسطيني على مرآى من دول العالم0

وطالب المشاركون الشعوب العربية الوقوف الى جانب الاشقاء في قطاع غزة والتبرع بالدم وتقديم المساعدات العينية والمالية لدعم صمود اهالي قطاع غزة في وجه حرب الابادة التي يتعرضون لها من قبل الالة العسكرية الاسرائيلية التي قتلت الالاف من المدنين ودمرت المدارس والمنازل ودور العبادة وقطعت عنهم الكهرباء والمياه والغذاء والدواء 0

وقال عدد من ممثلي الحراك ان هذا الكيان لا يحترم المواثيق والمعاهدات الدولية ولا يستمع الى النداءات الدولية لوقف الحرب على قطاع غزة ولا يتجنب قتل المواطنين والاطفال والنساء ، مطالبين الشعب المصري العمل على فتح المعابر والحدود مع قطاع غزة لاستقبال الجرحى وتزويدهم بالغذاء والدواء والوقوف الى جانب الاشقاء الفلسطينين في قطاع غزة حتي تحقيق مطالبهم المشروعة0

ورفع المشاركون اليافطات التي تحمل عبارات التنديد والتهدي بالهجوم الغاشم على عزة وصمت قادة دول العالم على المجازر البشرية التي تقوم فيها اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني الاعزل

عمان

وانطلقت بعد صلاة الجمعة اليوم من امام المسجد الحسيني الكبير في وسط البلد في عمان باتجاه ساحة النخيل مسيرة جماهيرية طالبت الجماهير العربية بالوقوف الى جانب اهل غزة .

وندد المشاركون في المسيرة التي شارك فيها الحركة الاسلامية والفعاليات الشبابية والشعبية بالمجازر التي تقوم بها قوات الاحتلال الاسرائيلي في عدوانها على غزة .

واكد المشاركون في المسيرة على أن غزة ستكون مقبرة لجيش العدوان الاسرائيلي وبان غزة ستصنع الفجر والنصر والمستقبل للامة وبانها آية من آيات الله تعالى من نصرها نصره الله ومن خذلها خذله الله .

واستنكروا الدعم والانحياز الاميركي لاسرائيل داعين الى ضرورة دعم الشعب المجاهد في غزة لتحقيق صموده في وجه العدوان ومنع المجازر التي تستهدف المدنيين من النساء والاطفال والشيوخ الآمنين في بيوتهم ومدراسهم ومساجدهم.

كفرنجة

ونظم حزب جبهة العمل الاسلامي في كفرنجة اليوم الجمعة مسيرة احتجاجية انطلقت من امام مسجد ابوبكر الصديق في كفرنجة تندد بالعدوان الصهيوني على غزة .

وأشار عضو حزب جبهة العمل محمد فريحات إلى ضرورة تحرك المجتمع الدولي الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي الذي يستهدف قطاع غزة وتحمل مسؤولياته في حماية الشعب الفلسطيني.

وأشاد فريحات بالموقف الأردني الداعم للقضية الفلسطينية ووقوفه الى جانب غزة من خلال ارسال الفرق الطبية واستقبال الجرحى من القطاع وتنظيم حملات التبرع بالدم وتزويد المستشفيات بقطاع غزة بالأدوية والعلاجات لمساعدة الشعب الفلسطيني الصمود في وجه الاحتلال الغاشم

وعبّر المشاركون في المسيرة عن غضبهم تجاه مواصلة الاحتلال الاسرائيلي بقصف قطاع غزة واستخدام الاسلحة المحرمة دوليا وصب القذائف الصاروخية على البيوت والمنشآت المدنية التي تنقض على الابرياء الآمنين من الاطفال والنساء والشيوخ.

وانتقد المشاركون صمت المجتمع الدولي تجاه المجازر البشرية التي اقترفتها يد الاحتلال الاسرائيلي داعين احرار العالم الى التحرك لوقف هذا العدوان .

وطالبوا باتخاذ إجراءات تجاه العدوان الهمجي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة داعين المواطنين للتبرع بالدم لاهل غزة .

ذيبان

كما انطلقت مسيرة سلمية بعد صلاة الجمعة اليوم من امام مسجد ذيبان الكبير باتجاه دوار البلدة دعما للمقاومة وللتنديد بالعدوان الاسرائيلي .

وعبر المشاركون في المسيرة عن عضبهم لما يتعرض له الاشقاء في غزة من قتل وتدمير في ظل حصار محكم على القطاع مطالبين باتخاذ مواقف عربية واسلامية لوقف العدوان وحملة الابادة الجماعية في قطاع غزة.

وردد المشاركون في المسيرة هتافات تدعم المقاومة والصمود في وجه العدوان الاسرائيلي وتطالب بدعم حقيقي للمقاومة في مواجهة العدوان الاسرائيلي.