مصر: ضبط “لحوم حمير” قبل بيعها بالأسواق

2015 06 09
2015 06 10

740القاهرة – صراحة نيوز – رصد – تمكن ضباط مباحث التموين بالفيوم المصرية، اليوم الثلاثاء 9 / 6 / 2015 ، من الكشف عن مزرعة يستعين مالكها بثمانية من الجزارين لذبح الحمير, وتقوم 6 سيارات مبردة خاصة, بنقل لحومها إلى جهات غير معلومة, وطاقة الذبح اليومي للمزرعة تصل إلى 90 حمارًا.

وردت معلومات إلى مدير أمن الفيوم, بوجود مزرعة على مساحة كبيرة من الأرض الزراعية زمام مركز شرطة طامية, بمنطقة منشأة الجمال, يتردد عليها عدد من الأشخاص وسيارات نقل المواد الغذائية “المبردة”، وسيارات أخرى تنقل أشياء غير معلومة وتحيط بالمكان حالة من الريبة والشك، تم تشكيل فريق من ضباط البحث الجنائي.

وكشفت التحريات أن المزرعة تعود لرجل أعمال، يستعين بعدد كبير من الجزارين ويتولى بعض الأشخاص عملية توريد عدد كبير من الحمير للمزرعة بشكل يومي تنقل بواسطة عن طريق سيارات نقل يتم تغطيتها بالكامل، بينما يتولى العمال ذبح الحمير وتشفيتها، ويتم نقلها بواسطة سيارات إلى جهات غير معلومة والعمل داخل المزرعة يتم بشكل منتظم ويومي.

داهمت الشرطة المزرعة، وتحفظت على 8 أشخاص، وتم ضبط 1200 حمار حي داخل المزرعة كانت جاهزة للذبح والتحفظ على عدد من رؤوس الحمير المذبوحة تقدر ما بين 80 إلى 90 رأسًا وكميات كبيرة من اللحوم.