معرض الكتاب الشامل في غاليري بنك القاهرة عمان

2014 08 10
2014 08 10
معرض الكتاب الشامل في غاليري بنك القاهرة ع مانعمان – صراحة نيوز – افتتح الاستاذ كمال البكري مدير عام بنك القاهرة عمان وبحضور الاعلامي والكاتب سلطان حطاب ورئيس اتحاد الناشرين الاردنيين وحضور لافت لاصحاب دور النشر الاردنية , الاربعاء السادس من اب في غاليري بنك القاهرة عمان و بالتعاون مع اتحاد الناشرين الاردنيين معرض الكتاب الشامل على سطح بناية زارا في وادي صقرة مبنى الادارة العامة للبنك وذلك في تمام الساعة الخامسة مساء , ولمدة خمسة ايام من السادس الى العاشر من الشهر الجاري , هذا ويقام المعرض بمشاركة ( 28 ) ثمانية وعشرون دار نشر اردنية ستعرض الاف العناوين من الاصدارات في مختلف المواضيع والمجالات , العربية والاجنبية , حيث القى راعي الحفل الاستاذ كمال البكري كلمة البنك تلاها كلمة للاعلامي والكاتب سلطان الحطاب ورئيس اتحاد الناشرين الاردنيين . وقد اقيم ضمن فعاليات المعرض امسية شعرية وحفل توقيع روايات الكاتب الدكتور ايمن العتوم بحضور جمهور المعرض .

وقد جاء في كلمة الغاليري للفنان محمد الجالوس في تقديم المعرض : ( عندما قرر بنك القاهرة عمان تأسيس الغاليري كان يحدونا الامل ان نقدم للفن والفنان الاردني هدية خاصة هي الدعم والتأسيس لدور مجتمعي في مجال الثقافة والفنون تطلع به المؤسسة الاقتصادية الاردنية , وعبر السنوات الستة الماضية قدم بنك القاهرة عمان نموذجاً وطنياً مميزا في هذا المجال، فقد قدم الغاليري اعمالاً لفنانين اردنيين وعرب من مختلف الأجيال في مجالات الرسم والنحت والجرافيك اضافة الى المسابقات الفنية للأطفال والشباب بحيث اصبحت مسابقة رسومات الاطفال السنوية حدثاً اردنياً بامتياز يجتمع فيه الاهل وأطفالنا الموهوبون من مختلف مدن وقرى ومخيمات المملكة.

في هذا العام، تقدمنا خطوة الى الامام بشمول رعاية البنك والغاليري للكتاب ودور النشر الأردنية من خلال معرض الكتاب الشامل الذي نقيمه بالتعاون مع اتحاد الناشرين الاردنيين وكوكبة من الناشرين الاردنيين هنا في غاليري بنك القاهرة عمان ولتكن هذه التجربة فاتحة لنوافذ اخرى ثقافية نطل بها على المشهد الفني والثقافي الاردني وبرعاية مؤسسة اقتصادية وطنية هي بنك القاهرة عمان.

لقد حرصنا في الغاليري على ان تكون العناوين متنوعة والكتب شاملة لاهتمامات جمهورنا الاردني فمن الكتب الاقتصادية الى الادبية الى الفنية الى المراجع التاريخية والدينية والكتب المترجمة او المؤلفة باللغات الاجنبية ، وهي خطوة مع الناشر الاردني لتعميم ثقافة الكتاب وجعله في متناول الجمهور في مكان واحد. يسعدنا في بنك القاهرة عمان والغاليري ان نقيم هذه الفعالية الثقافية خدمة للكتاب والمؤلف الاردني والعربي وكذلك دور النشر الاردنية على امل ان نتوسع في المستقبل نحو معرضا عربيا للكتاب , يشمل دور النشر العربية ). هذا وسيتضمن معرض الكتاب الذي يقام للفترة من السادس الى العاشر من اب الجاري , العديد من حفلات تواقيع الكتب وعدد من الامسيات الشعرية في نفس موقع المعرض .

اما دور النشر المشاركة في المعرض فهي (المؤسسة العربية للدراسات والنشر، الاهلية للنشر والتوزيع، دار ازمنة للنشر والتوزيع، دار الشروق للنشر والتوزيع، كنوز المعرفة للنشر والتوزيع، دار اليازوري للنشر والتوزيع، مركز الكتاب الاردني، مكتبة الرائد العلمية، الاكاديميون للنشر والتوزيع، دار الايام للنشر والتوزيع، دار نون للنشر والتوزيع، مؤسسة الوراق للنشر والتوزيع، مكتبة المحتسب، دار ابن خلدون للنشر والتوزيع، دار جسور ثقافية للنشر والتوزيع، دار دروب ثقافية للنشر والتوزيع، دار دنديس للنشر والتوزيع، دار قنديل للنشر والتوزيع، دار المنى، دار الفلاح للنشر والتوزيع، دار الفتح للنشر والتوزيع، دار دجلة للنشر والتوزيع، دار الياسمين للنشر والتوزيع، دار السلوى للدراسات والنشر، دار يافا للنشر والتوزيع، دار امجد للنشر والتوزيع، دار البيروني للنشر والتوزيع، ازبكية عمان .

وقد وجه الغاليري الدعوة لجمهور الكتاب في الاردن للمشاركة في هذا الاحتفال النوعي الذي يقيمه غاليري بنك القاهرة عمان ولمد جسور ثقافية جديدة مع المجتمع المحلي كجزء من رسالة البنك الاقتصادية والاجتماعية . معرض الكتاب الشامل في غاليري بنك القاهرة ع مان_(2)