معرض لمختارات رواد الفن التشكيلي العراقي في جامعة البترا

2014 12 03
2014 12 03
IMG_0040صراحة نيوز – رعى أ.د مروان المولا رئيس جامعة البترا في قاعة المعارض، في الجامعة، حفل افتتاح معرض ” مختارات لرواد الفن التشكيلي العراقي” والذي يمثل أعمال الرواد الأوائل من الفنانين العراقيين عبر أجيال فنية متعددة مثّلت  الإبداع والتصميم وفن العمارة والفن التشكيلي.

وبين رئيس الجامعة ان هذا المعرض في جامعة البترا يأتي انحيازاً للفن والحضارة والمدنية، وتمثيلا للصورة العربية التي نعتز بها، تلك الصورة البعيدة عن العنف وغياب الحكمة وانغلاق العقول وقسوة القلوب. موضحا انه من المفيد ان يطلع طلبة الجامعة وأساتذتها وبخاصة أسرة كلية العمارة والتصميم على  هذا الإرث الفني والأكاديمي في هذا المعرض الذي يمثل اعمال الفنانين العراقيين الراحلين مما يمنح طلبة العمارة والتصميم خيالاّ أوسع وفضاءً أرحب في الإبداع والانطلاق بالتصميم وفن العمارة الى مساحات أوسع وأكثر جمالا وحرية وخيالاً.

وقد قام أ.د المولا خلال الحفل الذي تخللة وصلات فني وموسيقية لمطرب المقام العراقي الفنان حسين الأعظمي، بتكريم كوكبة من الفنانين التشكيليين العراقيين أمثال الفنان التشكيلي محمد زناد والفنان ابراهيم العبدلي، والفنان حسين الأعظمي والدكتورة نهى البسيوني، والدكتور محمد خيري..

يذكر ان الأعمال المعروضة في هذا المعرض والذي يستمر ثلاثة أيام، هي ملك للفنان العراقي صاحب مجموعة جاليري أثر، محمد زناد المقيم في باريس، تم احضارها وعرضها لإطلاع طلبة العمارة عليها والاستفادة من نماذج الفن التشكيلي فيها.

IMG_0045 IMG_0144