مقتل 24 من “داعش” واستمرار قصف التحالف لمواقعه

2015 03 16
2015 03 16

12صراحة نيوز – رصد – تمكنت القوات العراقية من تحرير عدد من المناطق، فيما تستعد لتطهير مناطق أخرى من مقاتلي تنظيم “داعش”، بحسب ما أعلنت مصادر أمنية عراقية، في الوقت الذي أعلنت فيه قوات التحالف عن استمرار غاراتها على معاقل التنظيم في العراق وسوريا.

فقد أعلنت قيادة عمليات بغداد الأحد، عن مقتل 24 “إرهابيا”، وتفكيك ومعالجة 61 عبوة ناسفة شرق الكرامة، بالإضافة إلى تدمير أربعة مواقع “للإرهابيين”، في العاشر من العملية التي أطلقت عليها اسم “الشهيد نجم السوداني”، شرق قضاء الكرامة، بحسب ما ذكرت شبكة الإعلام العراقي.

كما تمكنت القوات الأمنية من تحرير مركز شرطة ذراع دجلة ومنطقة الجنابيين شمال شرقي ناحية الكرمة، بحسب ما ذكر مصدر أمني للشبكة، وقال إن مروحيات عسكرية شاركت في تعقب عناصر تنظيم “داعش”.

من جهتها أعلنت وزارة الدفاع الأحد عن بدء قيادة عمليات الجزيرة والبادية بتنفيذ حملة واسعة لتطهير منطقة البوحيات غرب الرمادي من “العناصر الإرهابية” وقال بيان للوزارة إن العملية تجري في ثلاثة محاور.

وقد أعلنت قيادة العمليات المشتركة لقوات التحالف، التي تستهدف مواقع “داعش” في العراق وسوريا، عن استمرار غارات طائراتها المقاتلة، والطائرات بدون طيار، وقالت في بيان الأحد، إنها شنت خلال الأربع والعشرين ساعة من صباح يوم السبت 14 مارس/ آذار وحتى صباح يوم الأحد 15 مارس، سبع غارات في العراق، قصفت خلالها أهدافا للتنظيم قرب قاعدة الأسد، والحويجة، والقائم، والفلوجة، والرمادي، وتل اعفر

كما شنت الطائرات أربع غارات في سوريا قرب كوباني، استهدفت مواقع وعربات لتنظيم “داعش”.