مناقشة فلم اردني في ” الشرق الوسط ” حاز على 4 جوائز عالمية

2014 11 04
2014 11 04

IMG-20141104-WA0002عمان – صراحة نيوز –  احتضنت جامعة الشرق الاوسط اليوم ندوة عرض خلالها قصة انتاج وأعداد فيلم أردني أنتج بامكانات متواضعة، لكنه حاز على أربع جوائز عالمية.

(فرق 7 ساعات)، اسم الفيلم الذي جاء بتمويل من الهيئة الملكية للافلام،ضمن برنامج الفيلم الاردني التدريبي، واستمر الاعداد اسبوعان.

قصة الفيلم تتمحور حول تجربة فتاة كانت تعيش في أميركا، عادت إلى وطنها الاردن لتحضر حفل زفاف شقيقتها ، لكنها فوجئت أن صاديقها الاميركي لحق بها ليفاجائها بطلب  يدها للزواج.، تقول مخرجة الفيلم ديما عمرو التي بينت أن الفيلم “يعرض لتحديات اختلاف الثقافات وواقع المجتمع الاردني”.

الندوة، التي نظمتها كلية الاعلام تخللها أطلاع طلبة الكلية على تقنيات التصوير واعداد الافلام من قبل الخبير ومدير التصوير خليل الشاويش ، كذلك عرض تجربة البطولة للفنانة الاردنية رندة كرادشة.

عضو هيئة التدريس في الكلية، ومديرة مركز التدريب والتطوير الاعلامي في الجامعة سارة ناصر الدين بينت أن الهدف من هذه الندوة كان ملامسة الاحتياجات التدريبية لطلبة الاعلام في كيفية صناعة الافلام واستخدام تقنيات الكاميرا في أعداد عمل وثائقي “. وقالت أن هذه الندوة تنسجم مع اهداف الجامعة في تنمية مهارات الطلبة النوعية، الفكرية والمهنية، و  تنمية وتطوير مهارات الطلبة  بما يتماشى والمستجدات العلمية والتكنولوجية، وتحفيز المشاريع الريادية بما يسهم في خدمة المجتمع ومنها هذا الفيلم الاردني الريادي الذي يحاكي متغيرات تطرأ على المجتمع وتحاول ان تجيب على اسئلة في كيفية التعامل معها بعيدا عن التشنج والاقصاء.

(فرق 7 ساعات)، فيلم يصبو فريق العمل أن يحظى بدعم الجمهور الاردني و”أن يدرج في صالات العرض إلى جانب الافلام العالمية”، بحسب المخرجة ديما عمرو.