منصة إدراك تطلق خدمة خاصية الترجمة بلغة الإشارة لمساقاتها

2015 03 29
2015 03 29

5عمان – صراحة نيوز – أطلقت منصة ادراك للمساقات الجماعية الإلكترونية المفتوحة المصادر التابعة لمؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية اليوم الاحد، خاصية الترجمة للغة الاشارة لضمان دمج فئة الصم لرواد المنصة وتوفير الفرصة؛ لاكبر عدد ممكن منهم للوصول الى محتواها وذلك تطبيقا لشعار المنصة” العلم لمن يريد.

وعمدت المنصة إلى الإستعانة بمترجمين مؤهلين للقيام بهذه المهمة، وإعادة صياغة المعلومات المطروحة في المساق؛ لتتناسب مع متطلبات ترجمتها للغة الإشارة، والحرص على تواجد أحد الصم خلال عملية الترجمة لمراقبة العملية والتأكد من أن جميع الإشارات المستخدمة مفهومة وواضحة.

واكدت المديرة التنفيذية لمؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، هيفاء العطية، أهمية هذه الخطوة، مبينة ان هذه الخدمة تأتي انطلاقا من ايمان المؤسسة الراسخ بأهمية توفير التعليم النوعي لجميع الراغبين في التعلم بغض النظر عن التحديات التي تعيق وصولهم إليه، سواء أكانت تحديات جسدية فردية مثل الصم أو تحديات اقتصادية أو اجتماعية أو جغرافية أو مادية.

وقالت ان هذه الخدمة هي الاولى من نوعها التي تقدمها منصة تعليمية في العالم، حيث استهلت المنصة تطبيق هذه الخدمة بمساق كتابة السيرة الذاتية الناجحة نظراً لدور المساق في الإسهام في تحسين فرص الصم في إيجاد الوظائف التي تناسبهم، والعمل على مساعدتهم في إبراز كفاءاتهم في سوق العمل.

وبينت العطية أن التسجيل في مساق السيرة الذاتية الناجحة مازال متاحاً عبر الموقع الالكتروني للمنصة www.edraak.org