منيب المصري: ننتظر تحديد موعد للقاء إسماعيل هنية

2014 04 11
2014 04 11
196

رام الله -صراحة نيوز – رصد – أكد منيب المصري، أن تهيئة الأجواء لإنجاح هذه المهمة هو أمر مهم وضروري، في ظل مرحلة تاريخية حرجة يمر بها المشروع الوطني.

وطالب المصري في تصريح له مساء اليوم الخميس، بامتناع الجميع عن التصريحات الإعلامية التي قد تعكر الأجواء وتدفع لمزيد من عدم الثقة بين مكونات الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن إنهاء الانقسام يتلخص في تنفيذ اتفاق المصالحة، والذي يبدأ بتشكيل حكومة التوافق الوطني، وتحديد موعد لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية، مشيرا إلى أن تركيبة الوفد وتوافقه تعكس مدى الجدية التي يتم التعامل بها مع هذه القضية المفصلية.

واكد المصري أن ذهاب الوفد لمقابلة حركة حماس هو أمر حتمي، والموضوع يدور حول تاريخ الزيارة والترتيبات الضرورية لإنجاحها، ونحن الآن بانتظار تحديد الموعد من قبل اسماعيل هنية للذهاب إلى قطاع غزة.

وشدد المصري على أنه لا مجال للفشل لأن فشل مهمة الوفد قد يعني كارثة وطنية بكل ما تحمل من تبعات سيئة على الوضع الداخلي الفلسطيني، الذي يمر الآن بمنعطف تاريخي يستوجب من الجميع تحمل مسؤولياته، ومواجهة استحقاقاته بما يضمن الحفاظ على المشروع الوطني وصولا إلى حقنا في تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

الفتح نيوز