مواطن اردني في السعودية يستنجد بالحكومة لاخراجه من كربته

2015 07 31
2015 08 02
wwwwwصراحة نيوز – وصلتنا رسالة من مواطن اردني مقيم في المملكة العربية السعودية ( الدكتور الصيدلاني ماهر الجوابرة ) وهو موجود حاليا في منطقة عرعر على الحدود الشمالية للسعودية .

وقبل نشر رسالته تواصلنا معه بخصوص مشكلته فأبلغنا انه قام بالاتصال مع سفارتنا هناك وتم اخذ بياناته من رقم وطني ورقم جواز السفر لكنه ما زال ينتظر مساعدته ليعود الى وطنه .

كذلك افاد بانه تقدم بشكوى لدى مكتب العمل غير انه لم يتلقى أي رد حتى الان .

وختم مؤكدا انه الان يقيم في عرعر بدون عمل منتظرا فرج الله ووقوف حكومته الى جانبه لاخراجه من كربته .

بدورنا نضر رسالته امام معالي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة مؤملين من معاليه التدخل شخصيا لحل مشكلة الدكتور الجوابرة

نص الرسالة بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ارجو منكم ان تتقبلوا مني شرحي لمعاناتي في السعودية , حيث انني مواطن اردني وقد قدمت الى السعودية مع زوجتي حيث انها كانت تعمل مدرسة في جامعه الحدود الشماليه بمنطقة عرعر .

انا صيدلي وقد وجدت عملا في عرعر في صيدليه صغيرة خاصة , قمت بنقل كفالتي على الصيدليه للعمل بشكل نظامي , الصيدليه التي عملت بها قديمه وهي غير ناجحه منذ بدايه العمل , وعلى الرغم من شح الراتب وعدم استلامه احيانا الا انني استمررت بالعمل لان صاحب الصيدليه متنفذ بالجامعه وكان يهدد بطريقه غير مباشره بانه قادر على فصل زوجتي من العمل .

لم استلم راتب لمده تقارب السبع اشهر , قبيل رمضان هذه السنه قررنا اننا سنرجع الى ارض الوطن بسبب وجود اطفالنا الصغار, قدمت زوجتي استقالتها وعملت الاجراءات كلها , وانا طلبت من صاحب الصيدليه تاشيرة خروج وعوده حتى ارسل اهلي الى الاردن , وكنت اعزم العوده حتى يتمكن من ايجاد صيدلي اخر حتى اخرج خروج نهائي , وطلب مني جواز السفر والاقامه من اجل المطابقه في الجوازات ( طريقه بالاتفاق مع احد في الجوازات حتى يحجز اقامتي وجواز سفري ) وعندما علم صاحب الصيدليه باستقاله زوجتي قام بحجز جواز سفري واقامتي بل قام برفع قضيه علي يتهمني فيها بوجود عجز في صيدليته وقام بتوقيعي على اوراق تحت الضغط والتهديد .

الان انا موجود في عرعر بدون اقامه او جواز او حتى نقود , فقد اغلق الصيدليه ولا يعطيني اي رواتب وجالس في غرفة مع احد النشامى الاردنيين مؤقتا.

نفسيتي محطمه بسبب ظلم هذا الشخص لي , واولادي واسرتي مهددون بالضياع بسببه , اود العوده لاسرتي ووطني , انا فقط اود العودة لوطني , اتمنى من الله ثم منكم ان تساعدونني على حل مشكلتي حيث انني لن استطيع الاستمرار بهذا وحدي , انا عاجز هنا ولا استطيع القيام بشئ , ارجو منكم ان ُترجعوني الى وطني الحبيب.

رقم هاتف الدكتور الجوابرة موجود لدينا