موظف في “تنشيط السياحة” يتميز على موظفي الدولة

2015 04 26
2015 04 27

تنزيل (1)* زار  4 مهرجانات دولية و 14 دولة في اقل من عام 

صراحة نيوز – تمكن موظف في هيئة تنشيط السياحة من زيارة 4 مهرجانات دولية و 14 دولة خلال اقل من ضمنها زيارات تم تكليفه بها وهو مجاز وفق ما كشفه تقرير رقابي سلمه ديوان المحاسبة لمجلس النواب اليوم الأحد .

وكشف تقرير الديوان أنّ الموظف قضى خارج البلاد أكثر من ثمانين يوما بعدما سافر 18 مرة خلال اثني عشر شهر بينما جرى إلغاء سفر الموظف إلى ثلاثة بلدان كان يفترض أنّ يزورها.

وبين التقرير أنّ الموظف زار منذ تموز عام 2013 وحتى تموز عام 2014 أكثر من عشرين بلد ومدنية عالمية تضمنت من دبي، بودابست، دول شرق آسيا، بولندا، هنغاريا، التشيك، مهرجان ادنبرة، معرض موسكو، معرض «توب ريزا» الفرنسي الدولي، معرض بترا في هولندا، لندن، برشلونة، مدريد، ميلانو، برلين، معرض السياحة والسفر في موسكو، ابو ظبي، والعقبة.

وقال تقرير المحاسبة أن مدير عام الهيئة كلف الموظف للسفر إلى الخارج لفترات متقاربة ومتداخلة وصادف خلال هذه الفترات أنه جرى تكليف الموظف ثلاث مرات للسفر رغم أنه كان مجازا.

وبعد أنّ جاب الموظف بلدان العالم ومدنه كلّف في نيسان عام 2014 للعمل براتب شهري يبلع 2000 دينار في وزارة السياحة والآثار التي سبق له أنّ استقال منها في شباط عام 2013.

وبعد سبعة شهور من ذلك كلف الموظف في تشرين الثاني عام 2013 العمل في برنامج السياحة العلاجية ثم عين بعد أقل من شهر براتب 6 آلاف دينار لمدة عام ليمثل هيئة تنشيط السياحة في دول خليجية.

وجاء تعين الموظف في دول الخليج ليستقطب السياح الأجانب المقيمين في دول الخليج للقدوم إلى الأردن رغم أن هذه المهمة لم تكن سابقا ضمن مهام ممثل آخر للهيئة في دول الخليج.

وأوصى ديوان المحاسبة في تقريره هيئة تنشيط السياحة بإعادة النظر بوجود ممثلين لها في دول الخليج العربي والتعاقد مع مكتب تمثيل أسوة بباقي الدول.