ندوة في جامعة البترا لتنفيذ حملة إعلامية لمكافحة التدخين

2015 04 05
2015 04 05

4عمان – صراحة نيوز – تنظم كلية الإعلام ولجنة مكافحة التدخين في جامعة البترا يوم غد الاثنين ندوة بعنوان ” نحو صياغة حملة إعلامية وطنية لمكافحة انتشار التدخين في المجتمع الأردني” ، وذلك بالتنسيق والتعاون مع نقابة الصحفيين وعدد من الوزرات والمؤسسات الإعلامية .

وقال عميد كلية الإعلام الدكتور تيسير أبو عرجة إن عقد هذه الندوة يأتي انطلاقاً من أهداف الجامعة في خدمة المجتمع، بعد تزايد مؤشرات انتشار آفة التدخين في المجتمع الأردني بين الشباب والنساء، والتي تمثل الظاهرة الأخطر التي تهدد حياة البشرية، وتودي بحياة ستة ملايين نسمة سنوياً.

وأضاف أبو عرجة : وتسعى هذه الندوة إلى التخطيط لحملة إعلامية وطنية شاملة تتضافر فيها جهود مؤسساتنا الإعلامية كافة مع جهود وزارة الصحة والوزرات الأخرى ذات العلاقة، ومؤسسات المجتمع المدني للحد من انتشار هذه الآفة.

ودعت نائب رئيس اللجنة الدكتورة نهيل الجابري وسائل الإعلام للمساهمة في حملة إعلامية وطنية شاملة تتمثل بتفعيل تطبيق قانون الصحة العامة رقم 47 في حظر التدخين في الأماكن العامة، وتكثيف الرسائل الإعلامية الإذاعية والتلفزيونية والصحفية غير التقليدية المؤثرة للحد من انتشار ظاهرة التدخين، مشيرة الى نجاح حملات التوعية الإعلامية التي تبنتها بعض الدول وفي مقدمتها اليابان في خفض نسبة المدخنين بالمجتمع.