نواب متخوفون من استثمارات عامر قروب في الاردن

2015 03 11
2015 03 12

2صراحة نيوز – اعربت كتلة النهضة النيابية عن تخوفها من استثمارات شركة العامر جروب في الاردن والمتمثل في مشروع اطلق عليها ( بورتو البحر الميت ) والتي اشارت معلومات مالية الى انخفاض اسعار اسهمها في الأونة الأخيرة بصورة كبيرة حيث وصل سعر السهم قبل يومين الى نحو 1.12 جنيه والتي تعادل اقل من 150 فلسا اردنيا .

ونقلت وسائل اعلام عن نائب رئيس الكتلة النائب عساف الشوبكي ان اللجنة فتحت ملف الشركة وبدات بجمع المعلومات للتاكد من جدية تنفيذه المشروع ومعرفة الاسس التي اعتمدتها الحكومة لمنحها التسهيلات .

كما اشار الى خشية اعاضء الكتلة من تعرض المواطنين لعمليات نصب واحتيال في ضوء مسموعات الشركة في بلدها الأم ( مصر ) حيث الشكوى من عدم وفاء الشركة بعقود بيع العقارات لتسليمها لمستحقيها الذين التزموا بدفع اثمانها قبل انشائها .

وأكد الشوبكي اهمية ان تبادر الحكومة بأخذ ضمانات منها حفاظا على حقوق المواطنين مشددا بانه سيتم فتح ملفها امام رئيس الحكومة الدكتور عبد الله النسور حيث ستقوم الكتلة بتوجيه الاسئلة اللازمة لبيان الحقيقة .

وبحسب معلومات نشرتها وسائل اعلام مصرية في وقت سابق فقد وضعت مجموعة عامر جروب في خطتها لتنفيذ مشروع بورتو البحر الميت بالحصول على تسهسلات مالية من البنوك الاردنية تصل في المرحلة الأولى الى نحو 85 مليون دولار .

وكان موقع ” المال نيوز ” المصري قد نقل تصريحات في شهر مايو من العام الماضي لرئيس القطاع المالي بشركة عامر جروب ويدعي رفعت رياض كشف أكد خلالها نية الشركة للحصول على تسهيلات مالية لتمويل مشروع بورتو البحر الميت .

كما اعترف ضمنا في تلك التصريحات بان ارباح شركة عامر جروب انخفضت خلال الربع الأول من ذلك العام بنسبة 87% .