نواب يطلعون على اختراع اردني لتوليد الطاقة الكهربائية من حركة السيارات على الشوارع

2015 04 26
2015 04 26

طاقة-سياراتصراحة نيوز – اطلعت لجنتا الطاقة والثروات المعدنية والسياحة والاثار النيابيتان بحضور رئيسي اللجنتين جمال قموه ومنير زوايده على الاختراع المقدم من المهندس راجي المزاهرة ويتعلق بإنتاج الطاقة الكهربائية عن طريق حركة السيارات على الشوارع .

ودعت اللجنتان الى ضرورة متابعة هذا الاختراع في كليات البحث العلمي و الجمعية العلمية الملكية و بيوت الخبرة المختلفة للوصول الى احداث نموذج لهذا الاختراع تمهيدا لتنفيذه و وضعة بصورة تجارية بعد التأكد من صلاحيته.

من جهتهما اكدا رئيسا لجنة الطاقة والثروة المعدنية النائب جمال قموه والسياحة والاثار منير زوايدة استعداد اللجنتين لدعم الاختراع .

وكان المهندس المزاهرة اكد ان هذا المشروع سيوفر 80بالمئة من فاتورة الطاقة الكهربائية على خزينة الدولة لافتا انه قام باختراع طائرة بتكاليف قليلة يمكن استخدامها بعدة اعمال مثل رش المبيدات الحشرية في الاراضي الزراعية و اعمال الاطفاء موضحا ان اختراعاته لم يتم متابعتها من الجهات المعنية و المختصة.

من جهة اخرى واصلت لجنة النظام والسلوك النيابية خلال اجتماعها الذي عقدته اليوم الاحد برئاسة النائب عدنان السواعير مناقشتها لمدونة السلوك النيابية .

وقال السواعير إن اللجنة تعد الصيغة النهائية لمدونة السلوك النيابية، وستواصل اجتماعاتها خلال الفترة المقبلة، لإقرار المدونة بشكلها النهائي ليتم عرضها على المجلس في اقرب وقت ممكن.

وكانت اللجنة قطعت شوطا مهما في الصياغة النهائية لمدونة السلوك حيث تم في اجتماع سابق صياغة وترتيب المواد التي تم إقرارها سابقا سواء في المدونة او في النظام الداخلي بعد ان اتخذ مجلس النواب القرار بفتح مواد نظامه الداخلي .