هليل : الثلاثاء آخر ايام شعبان

2013 07 08
2013 07 08

47أعلن قاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية سماحة الدكتور أحمد هليل أن يوم غد الثلاثاء التاسع من تموز هو المتمم لشهر شعبان وبذلك يكون يوم بعد غد الاربعاء هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك في الاحتفال الذي أقامته دائرة قاضي القضاة لتحري ثبوت شهر رمضان المبارك بحضور وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور محمد نوح القضاة ومفتي المملكة الشيخ عبدالكريم الخصاونة بالاضافة الى مفتيي القوات المسلحة والأمن العام والدرك وعدد من الوزراء والأعيان والنواب وعلماء الدين الإسلامي.

وقال قاضي القضاة إنني اعلن باسم الله تعالى متوكلا عيله وحده ومعتمدا على عزته وقدرته وعظمته، فلله الامر من قبل ومن بعد، ان يوم غد هو المتمم لشهر شعبان المبارك ويوم الاربعاء هو اليوم الاول من ايام شهر رمضان المبارك، مؤكدا ان جميع هيئات الرقابة لم ترصد رؤية شرعية للهلال.

ورفع سماحته التهنئة والتبريك الى جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده الأمين والى الاسرة الهاشمية الكريمة وابناء شعبنا الاردني وابناء الامة الاسلامية بقدوم الشهر الفضيل.

ووجه قاضي القضاة نداء الى ابناء العالم الاسلامي للمحافظة على حرمة دمائهم وارواحهم، مناشدا المسؤولين في بلاد المسلمين مراعاة حرمة وقدسية الشهر الفضيل، ليتمكن الصائمون من القيام بالعبادة في امن واطمئنان وثواب واجر عظيم.

وانتهز قاضي القضاة المناسبة لمناشدة التجار والاثرياء الى مراعاة الفقراء والضعفاء والمساكين بعدم رفع الاسعار والغلو فيه، داعيا الميسورين ممن امتن الله عليهم بمال وخير وفير ان يخرجوا من صدقاتهم الى الضعفاء والمساكين لمساعدتهم ليتمكنوا من العيش الى جانب إخوانهم بسعة وراحة.

وتوجه سماحته بالدعاء الى الله سبحانه وتعالى ان يكشف الغمة عن المسلمين في كل مكان وان يبسط ربوع السلام في ديار الاسلام والمسلمين وفي العالم اجمع.