هل يفتح مجلس النواب تحقيقا فيما قاله النائب ابو خديجة عن ابتزاز زملاء له

2015 04 20
2015 04 21

big201311121957RN286صراحة نيوز – نقلت وسائل اعلام عن النائب هيثم ابو خديجة رئيس كتلة تمكين النيابية تعرضه للابتزاز من قبل زملاء له في المجلس .

واضاف بحسب ما نقلته وسائل الاعلام “انه يضطر لصرف مبلغ 500 دينار كرواتب شهرية لكل واحد منهم ” ولافتا الى ان بعض اعضاء كتلة تمكين ”  يراجعونه باستمرار واستجداءه المال بذرائع مختلفة بالاضافة للضغط عليه لتمرير معاملات لهم في شركاته “

وفي الوقت الذي لم يصدر فيه حتى ساعة نشر الخبر اية ردود عن اعضاء كتلة تمكين فقد وصف مراقبون تصريحات النائب ابو خديجة ان صدرت عنه بالفعل بـ ” الخطيرة جدا” ومن شأنها ان تضعف دور الكتل النيابية والتي بما زالت في  اغلبها بحسبهم هشة ولا يعول عليها للاصطفاف ضمن توجه واحد يصب في الصالح العام .

واضافوا ان ادارة الكتل النيباية بقوة المال سيعيق والى حد كبير الوصول الى تكتلات نيابية تعمل ضمن برامج واضحة الاهداف مطالبين بفتح تحقيق واطلاع الرأي العام على حقيقة ما نسب للنائب ابو خديجة .

وفي خبر لاحق نشرته مواقع الكترونية اخرى ان النائب ابو خديجة نفى صحة ما نسب اليه من تصريحات بتعرضه للابتزاز من قبل زملاء له .

وجاء في الخبر الجديد ان  رئيس كتلة تمكين النيابية النائب الدكتور هيثم عبدالله ابو خديجة قال أن ما تناقلته بعض المواقع الاكترونية حول قيامه بدفع مبالغ مالية للنواب اعضاء كتلة تمكين النيابية عار عن الصحة.

واضاف الخبر نقلا عنه ”  ان كتلة تمكين النيابية تضم نخبة من اعضاء مجلس النواب ومن غير المعقول ان يقبلوا بمبالغ مالية لأجل انضمامهم للكتلة، مشيرا الى ان كتلة تمكين تعتبر من اقوى الكتل النيابية في البرلمان واكثرها نشاطا وتماسكا ” .

واوضح ابو خديجة في ذات الخبر ” ان النواب اعضاء كتلة تمكين النيابية همهم الوحيد هو الوطن والمواطن وان نواب الكتلة هم من انشط النواب في دوائرهم الانتخابية واكثرهم تفاعلا ونشاطا مع ابناء دوائرهم وهو ما ترك اثرا جيدا لدى المجتمع مبينا انه يعتزم رفع قضية على بعض المواقع الالكترونية والقنوات الفضائية التي تتعمد الاساءة لكتلة تمكين النيابية، مشيرا الى ان القضاء الاردني النزيه سيكون الحكم والفصل.

وبحسب بيانات سابقة تضم كتلة تمكين 17 نائبا برئاسة النائب ابو خديجة

والاعضاء هم :-

هيثم العبادي

عبد المحسيري

زكريا الشيخ

مريم اللوزي

ردينه العطي

فاطمه ابو عبطة

يوسف ابو هويدي

انصاف الخوالدة

تمام الرياطي

وصفى الزيود

عدنان الفرجات

مصطفى ياغي

محمد العمرو

ضرار الداود

رائد الكوز

محمد شديفات