هيئة تنشيط السياحة تقدم تسهيلات لزوار المملكة

2016 07 07
2016 07 07

gbصراحة نيوز – شكلت هيئة تنشيط السياحة لجانا بالتعاون مع الشرطة السياحية لمتابعة ودعم زوار المملكة من دول الخليج والقادمين عبر المنافذ الحدودية بهدف مساعده السائح خاصة خلال عطلة عيد الفطر، بحسب مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات.

وقال عربيات ياتي هذا الاجراء لتسهيل دخول السياح القادمين من الخليج إلى الأردن وتزامنا مع عودة المغتربين الأردنيين العاملين في دول الخليج ومن منطلق دور الهيئة بتوفير كافة السبل الممكنة لمساعدة وتقديم الخدمات المطلوبة للسائح القادم الى المملكة .

واضاف ان الحكومة الاردنية ممثلة بوزارة السياحة اتخذت حزمة من الاجراءات كانت بمثابة حوافز تشجيعية للسياحة الخليجية خاصة والسياحة بشكل عام مشيرا الى الاهتمام الحكومي بمراجعة الأنظمة والتعاميم المعمول بها لجعلها تتماشى ومصلحة السياحة وقطاعاتها.

وبين ان الحكومة وضمن هذه الاجراءات قامت بتنظيم عملية استقبال ودخول الزوار العرب الى الاردن من دون معيقات بالاضافة الى السماح بدخول الخادمات كمرافقات، كما تم تخفيض رسوم دخول المواقع الاثرية واجراءات اخرى.

واشار عربيات الى أن هيئة تنشيط السياحة تنفذ حملات تسويق للمملكة في دول الخليج حيث قامت بإطلاق حملات اعلانية موسعة على القنوات الفضائية تستهدف تلك الحملات السائح الخليجي، وعقد مؤتمرات وورشات عمل خارجية لاستقطاب السياح والترويج للمهرجانات الاردنية كمهرجان ليالي القلعة ومهرجان جرش، والتطرق للتخفيضات في مراكز التسوق مقارنة بالاسواق الخارجية وذلك لجذب الزوار للمملكة .