واحة أيلة توقع عقد أعمال التشطيبات لقرية المرسى

2015 06 20
2015 06 20

aila_99_jdfjshferu34r_196872920صراحة نيوز – بكلفة 86 مليون دينار، وقعت شركة واحة أيلة للتطوير عقد أعمال التشطيبات والكهروميكانيك والأعمال الخارجية لقرية المرسى احدى اولى مراحل مشروع ايلة وقلبه النابض التي تشمل فندقين والوسط التجاري ومجموعة من الوحدات السكنية والمرافق العامة ، لتكون بداية مرحلة جديدة من خدمات التسوق والترفيه في العقبة والمنطقة ككل.

وفي هذه المناسبة، قال المهندس سهل دودين، المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير: “إننا في واحة أيلة سعداء بإعلان الإنجازات في مراحلها المختلفة وبكوننا جزءاً من إعادة الثقة إلى منطقة العقبة لتكون مكاناً تنشده الشركات الدولية للاستثمار يتوج اليوم احدها بهذا الانجاز وخصوصا لكونه ينفذ من قبل إئتلاف مقاول محلي وعالمي ،مؤكدا ان انطلاق هذه الاعمال والتي تتضمن الأعمال الميكانيكية، والكهربائية، بالإضافة إلى أعمال البناء الخارجية والداخلية، والتشطيبات لفندق حياة ريجنسي، ومنطقة السوق، وفندق السوق ستكون ضمن اعلى المواصفات ومقايسس الجودة في التنفيذ لتكون انموذجا لرفاهة الحياة في ايلة.

وبدوره، أكد السيد هشام وادي مدير عام إئتلاف شركة ابراج العرب للمقاولات وبحضور ممثل شركة Erenport Insaat Sanayi Ve Ticaret A.S – Turkey التركية، الالتزام بتفيذ كافة الاعمال محل العقد حسب المواصفات العالمية والجدول الزمني المتفق عليه معبّرا عن سعادته لبدء ألاعمال ، حيث قال:” سيمثّل المشروع وجهة سياحية جاذبة للسياح المحليين والأجانب على حد سواء. كما سيكون له أثر كبير على الاستثمارات وخلق فرص استثمارية جديدة، تنعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد المحلي وتعزز ابراز دور المقاول المحلي وما وصل اليه من امكانات تؤهلة لتنفيذ كبرى المشاريع الى جانب بيوت الخبرة والشركات العالمية العاملة في ذات القطاع والمتمثل بالشراكة مع Erenport Insaat Sanayi Ve Ticaret A.S – Turkey التركية لغايات تحقيق اعلى مستويات الجودة والدقة والتي تسعى شركة واحة ايلة الى تحقيقها.”

ويشار الى انه سيتم تقسيم الأعمال والتي تمتد على مدى 33 شهراً، والتي يتوقع من الإنتهاء منها في نهاية عام 2017على ثلاثة مناطق أساسية من قرية المرسى، وهي: فندق حياة ريجينسي، ومنطقة السوق، وفندق السوق. حيث ستكون مساحة فندق حياة ريجينسي 68,000 متر مربع، موزعة على 286 غرفة، و6 مطاعم، بالإضافة إلى احتواء الفندق على مناطق مخصصة للحفلات والاجتماعات، ومركز صحي ولياقة بدنية عالمي. كما ويضم الفندق نادي شاطئ خاص ومجموعة من برك السباحة لمختلف الأعمار وبالأخص للأطفال

أما بالنسبة لمنطقة السوق، فمن المتوقع أن تغطي مساحة تبلغ 46,000 متر مربع، بحيث تتضمن 47 محل تجاري ومطاعم ومقاهي مختلفة بالإضافة إلى العديد من مرافق التسلية، والمناظر الخلابة المطلة على بحيرة المرسى والمرافق العامة المساندة وأماكن للاصطفاف. وتضم قرية المرسى أيضاً 75 شقة سكنية ضمن تشكيل القرية،

وتضم قرية المرسى أيضاً فندق السوق بسعة 74 غرفة ويغطي مساحة 18,000 متر مربع ضمن أربعة أبنية، ، كما يشمل الفندق عدد من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية. بالإضافة إلى مرافق الترفيه والتسلية بما في ذلك نادٍ رياضي، وبرك سباحة.

ومن الجدير بالذكر أن المشروع سيقوم بتوفير حوالي ألف فرصة عمل خلال مرحلة التنفيذ من خلال المقاول ، وحوالي 500 فرصة عمل مباشرة دائمة خلال مرحلة التشغيل مما سيعمل على رفع قدرة الاقتصاد للسوق المحلي. كما أنه سيساهم بجذب عدد من الاستثمارات إلى العقبة من خلال هذا المستوى وطبيعة الخدمات في موقع المشروع، والذي من شأنه أن يكون له أثر إيجابي على نمو الاقتصاد الكلي.