وادي رم : الدفاع المدني يُنقذ سائحين أمريكيين علقا في مقطع جبلي

2016 10 29
2016 10 29

whatsapp-image-2016-10-29-at-13-37-12العقبة – أنقذت كوادر الدفاع المدني وفرق محمية رم الطبيعية سائحين أميركيين علقا يوما كاملا في مقطع جبلي بوادي رم، بعد أن رفضا الانصياع لأوامر المنع نتيجة الأحوال الجوية التي سادت المنطقة أمس.

وكان السائحان علقا في أحد أعلى قمم جبال رم وهي منطقة صخرية وعرة أثناء ممارستهما لهواية تسلق الجبال رغم منعها من قبل كوادر محمية رم الطبيعية نتيجة الهطول المطري الكثيف وتشكل السيول والانجرافات.

وقال مصدر في إدارة المحمية إن السائحين الأميركيين (رجل وفتاة) تم منعهما من التسلق بعد تساقط الأمطار الغزيرة، لكنهما رفعا الانصياع للأوامر، وأنه بعد فترة تم التقاط إشارة استغاثة من قبلهما.

وأشار إلى أنهما بقيا عالقين في أحد المقاطع الجبلية منذ صباح أمس الجمعة ولغاية اليوم السبت بسبب خطورة الانقاذ ليلاً إضافة إلى تواصل هطول الأمطار الجمعة، مؤكداً أنه وفي وقت لاحق تم إخلاء السائحين من قبل كوادر الدفاع ومحمية رم الطبيعية دون أن يصابا بأذى.

وبين المصدر أنه حضر إلى الموقع مدير محمية رم الطبيعية ناصر الزوايدة والأجهزة الأمنية والمعنية بالإضافة إلى ممثل من السفارة الأميركية وبعد معاينتهما طبياً تبين أن وضعهما الصحي جيد.