وجهة نظر في الآف فرص العمل التي تعلن عنها وزارة العمل

2015 06 22
2015 06 22

GHصراحة نيوز – وجه الناشط والمحامي وائل البداينة عبر صفحة الفيسبوك خاصته رسالة الى وزير العمل انتقد فيها البرامج الوظيفية التي تعلنها الوزارة بين وقت وىخر والتصريحات التي يطلقها المسؤولون بان هذه البرامج وفرت تارة 60 الف فرصة عمل وتارة 100 الف فرصة متسائلا عن تأثير نتائجها على ابناء الوطن وخاصة في المحافظات البعيدة .

وقال في رسالته ان ابناء المناطق البعيدة وعندما يسمعون مثل هذه التصريحات يبداون بتحهيز انفسهم وشد الرحال بكلفة تتعدى الراتب الذي قد يحصل عليه وهو في اغلب الاحيان لا يزيد عن مبلغ 200 دينار شهريا .

وكان موقع صراحة نيوز قد سلط الضوء في متابعات سابقة على برامج وزارة العمل الوظيفية التي ثبت انها لا تغني من جوع وعبارة عن شو ليس إلا ..ز وتاليا نص الرسالة التي كتبها المحامي وائل البداينة الى معالي وزير العمل…..

صديقي العزيز لقد اتعبتنا تصريحاتك بفرص العمل تاره 60 الف وتاره اخرى 100 الف فرصة عمل وانت لا تدري ما نتائجها على ابناء الوطن من المحافظات البعيده فعندما يسمع ابن بني كنانه او ابن دلاغه بهذه التصريحات يبدأ بتجهيز نفسه لشد الرحال في رحله قد تتجاوز تكاليفها راتبه الشهري الى عمان ويبدأ التفاؤل لدى كافة افراد عائلة الشاب الباحث عن فرصة عمل وتبدأ مخططاتهم بماذا سيفعلون في الراتب الذي ينتظرونه لابنهم ولكن المفاجأه تكون عندما يجدون ان فرصة العمل في مصنع او شركه للقطاع الخاص براتب لا يتجاوز 200 دينار لا تكاد تكفي مصروف شخصي للشاب حتى اول عشرة ايام من الشهر ويبدأ بعد ذلك الاب يدفع من قوت ابنائه الاخرين ليصرف على ابنه العامل.

حادثه يا صديقي من ارض الواقع تكلم معي صديق من لواء بني كنانه في اربد وسالني هل تعرف معالي نضال قلت له اعرفه طبعا قال بتمون عليه قلت حسب الطلب قال ابني يبحث عن وظيفه هل تساعدني قلت له هناك فرص في القطاع الخاص قال لقد جربنا سابقا ولكن ما كانت الوظيفه تكفي مصروفه اجبته اجابه لم تعجب صديقي بان معاليه لا يستطيع ان يعين بوظيفه حكوميه لان الوظائف الحكوميه محكومه بقوانين وهذا استطاعته .

ارجو من صديقي الذي احترمه ان الوظائف المعلن عنها لا تناسب ابناء المحافظات حيث انها بالقطاع الخاص الذي يهمه بالدرجه الاولى الربح ولا يهمه دخل العامل .

صديقي العزيز ان تصريحاتك بهذه الفرص تنهك ابناء الوطن وتجعلهم يتاملون باحلام بعيده وغير واقعيه وتكلفهم مبالغ ماليه لا يقدرون عليها وبالمنظور الاعلامي قد تبهر تصريحاتك اصحاب القرار ولكنها على الواقع لا تؤتي المطلوب منها لذلك ارجوك حاول بطرق اخرى لعل وعسى ان تعبر عن تطلعاتك وجهودك ومخططاتك في سبيل توفير حياه كريمه لابناء الاردن جميعا.

كل التوفيق والنجاح صديقي العزيز