وزارة العمل تطلق المرحلة الثانية من الحملة الوطنية للتشغيل

2013 06 29
2013 06 29

635081150847080000اطلقت وزارة العمل اليوم السبت في جاليري راس العين المرحلة الثانية من الحملة الوطنية للتشغيل التي تستهدف الايتام وذوي الاعاقة والنساء من خلال المنزل.

وجال امين عام الوزارة حمادة ابو نجمة الذي افتتح فعاليات الحملة مندوبا عن وزير العمل على اجنحة الشركات والمؤسسات المشاركة في الحملة والتي تزيد على 150 شركة متخصصة بالتسويق والصناعات والحرف اليدوي المختلفة، اضافة الى مؤسستي الاقراض الزراعي والتدريب المهني وصندوق التنمية والتشغيل والشركة الوطنية للتشغيل.

وقال ابو نجمة لوكالة الانباء الاردنية ان هذه الايام الوظيفية تمثل المرحلة الثانية من الحملة الوطنية للتشغيل التي تستهدف وعلى مدار اربعة ايام الايتام وذوي الاعاقة والنساء من خلال العمل المنزلي والمتوقع ان توفر 2500 فرصة عمل للفئات المستهدفة، اضافة الى 1000 فرصة عمل توفرها احدى الشركات للسيدات من خلال العمل المنزلي بمجالات التسويق بحيث تتولى الشركة تدريبهن وتأهيلهن ومتابعة عملهن وقد يصل الدخل الشهري لهذه الوظيفة الى الف دينار شهريا.

واشار ابو نجمة الى ان هذه الايام تأتي ضمن المرحلة الثانية للحملة والمتوقع ان يصل فرص العمل التي توفرها لــ 20 الف فرصة عمل من خلال مبادرات الحملة ومنها الايام الوظيفية والحملة الوطنية لتشغيل ابناء البادية الجنوبية والحملة الوطنية لتشغيل الاشخاص المعوقين والحملة الوطنية لتشغيل الايتام ومجهولي النسب ومبادرة تشغيل المرأة من خلال العمل المنزلي.

واضاف ابو نجمة “هناك العديد من البرامج تستهدف تشغيل المرأة من خلال العمل المنزلي منها برنامج تمكين المرأة الذي يقدمه صندوق التنمية التشغيل الذي تصل قيمته الى الفي دينار ومشاريع تمولها مؤسسة الاقراض الزراعي في مجالات الزراعة المحمية وشبكات الري وتنمية الثروة الحيوانية وتنمية الانتاج النباتي والتصنيع الزراعي والغذائي وبرامج تدريبية لمؤسسة التدريب المهني على صناعة المعجنات والحلويات والتجميل والمخللات والمهن اليدوية المختلفة ومهنة المواسرجي للسيدات التي توفر لهن فرص عمل مميزة.

ودعا ابو نجمة الاردنيين الباحثين عن العمل الى زيارة موقع الحملة في جاليري راس العين خلال الفترة من 26 حزيران وحتى الثاني من تموز المقبل للاستفادة من فرص العمل المتوفرة.

من جهته قال الناطق الاعلامي باسم صندوق التنمية والتشغيل محمد السرحان ان مشاركة الصندوق في الحملة جاء انطلاقا من اهمية دوره في تشجيع العمل الحر والريادي خاصة وان اليوم يستهدف شريحة مهمة من المواطنين من الايتام والمعاقين والسيدات.

وقالت رئيسة قسم العلاقات العامة في مؤسسة التدريب المهني امتثال سرطاوي ان مشاركة المؤسسة اليوم تأتي انطلاقا من دورها المميز بتدريب وتأهيل الباحثين عن العمل من خلال البرامج التدريبية المختلفة وتأهيلهم لسوق العمل ما يحقق رسالة المؤسسة ودورها الريادي كمؤسسة وطنية بهذا الخصوص.

واشاد عدد من الايتام والمعاقين بالحملة وما توفره من فرص عمل مختلفة وطالبوا بتمديد ايامها ليتسنى لأكبر عدد من الباحثين عن العمل الاستفادة منها.

ويشار الى ان الحملة في مرحلتها الاولى وفرت 18 الف فرصة عمل تم تشغيل 15 الف باحث عن العمل فعليا. (بترا)