وزير الاشغال يتفقد مشاريع طرق بمحافظة الزرقاء

2013 11 16
2013 11 16

182عمان – صرحة نيوز –  تفقد وزير الاشغال العامة و الاسكان المهندس سامي هلسه اليوم السبت عددا من مشاريع الطرق في محافظة الزرقاء شملت مشروع منطقة سيل الزرقاء.

وبين هلسه انه تم معالجة عشرين موقعا في منطقة السيل تمتد من بلدية الرصيفة مرورا ببلدية الزرقاء وانتهاء ببلدية الهاشمية ومنطقة السخنة ،مشيرا انه سيتم معالجة العديد من المكاره الصحية التي كانت تتجمع في بعض المناطق.

ولفت الى أن هذه الاعمال تأتي حماية للطرق على ضفاف سيل الزرقاء وحماية للمواطنين في منازلهم من دخول المياه عند حدوث الفيضانات وحماية للمحلات والمصانع الممتدة من الرصيفة الى الزرقاء،وللتسهيل على المواطنين خلال حركتهم على الطريق و سيتم وضع ممرات مشاه للمواطنين.

ومن الجدير بالذكر ان هذا المشروع تم من خلال طرح 18 عطاء بقيمة اجمالية مليون ومئتي الف دينار ممولة من المنحة الخليجية الصندوق الكويتي موزعة على 8 مقاولين محليين مما ساعد في تشغيل عدد من العمالة المحلية .

وتفقد هلسه في وقت لاحق اليوم أعمال تنفيذ الخلطات الاسفلتية ضمن كل من بلدية الزرقاء و الرصيفة و بين انه تم تخصيص 2 مليون و خمسمائة الف دينار من صندوق التمويل السعودي لعمل خلطات اسفلتية داخل محافظة الزرقاء ما يساهم في صيانة وادامة البنية التحتية للطرق ذات الاولوية بالاستفادة من المنحة الخليجية.