وزير التخطيط والتعاون الدولي يلتقي مجموعة من ممثلي وسائل الصحافة الأوروبيين

2012 11 08
2012 11 08

التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور جعفر عبد حسان مجموعة من ممثلي وسائل الصحافة من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، حيث ينظم المركز الإعلامي الأوروبي بالتعاون مع مكتب المساعدات الأوروبي في الاتحاد الأوروبي زيارة للعمل للأردن يتم خلالها الاجتماع مع مسؤولين حكوميين والمؤسسات العاملة في القطاع الإعلامي والاطلاع على المشاريع الجاري تنفيذها.

وقد أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي على عمق العلاقات التي تربط الأردن بالاتحاد الأوروبي في إطار الشراكة الأردنية-الأوروبية وسياسة الجوار الأوروبي، مبيناً أهمية هذه العلاقات والتي تم الارتقاء بها إلى وضع متقدم وتبني خطة عمل جديدة بين الأردن والاتحاد.

كما أطلع الوزير حسان الوفد الإعلامي على برامج الإصلاح التي ينفذها الأردن بقيادة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم (حفظه الله). كما أوجز للوفد الجهود المتخذة حالياً للتغلب على التحديات الاقتصادية والمالية التي يمر بها الأردن وخاصة ما يتعلق بفاتورة الطاقة، مبيناً التحديات والاحتياجات والخطوات المتخذة من قبل الحكومة.

وعرض وزير التخطيط والتعاون الدولي للوفد الزائر التحديات الناجمة عن استضافة أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين، ومتطلبات ذلك من صحة وتعليم ومياه وأمن وبنى تحتية في ضوء شح الموارد والإمكانات المالية للأردن، واحتياجات مخيم اللاجئين في الزعتري والتحضيرات الجارية بشأن إنشاء مخيم جديد، إلى جانب تأثير الأزمة السورية على قطاع التجارة والتصدير.