وزير التخطيط يلتقي وزيرة التعاون الدولي السويدية

2013 12 02
2013 12 02

24عمان – صراحة ننيوز استقبل وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور إبراهيم سيف اليوم الاثنين وزيرة التعاون الدولي السويدية هيلفي انجستروم والوفد المرافق لها.

وعرض الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين وعلاقات التعاون الاقتصادي والتنموي بين البلدين وآليات تعزيزها والبناء عليها في كافة المجالات. كما تم استعراض التحديات الاقتصادية التي تواجه المملكة التي يتحملها الأردن نتيجة الأوضاع السائدة في المنطقة، ومن ضمنها استضافة أعداد كبيرة من الأشقاء السوريين وأثارها المرتدة على المملكة، والتي أضافت أعباءً اقتصادية واجتماعية جديدة على الموازنة، وضغوطات على البنية التحتية والخدمات وعلى قطاعات التعليم والصحة والمياه ولا سيما في مناطق الشمال والوسط والمجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين، معرباً عن أملة بإيجاد السبل الكفيلة لتقوية وتعزيز التعاون مع السويد في هذه المجالات.

من جانبها اكدت الوزيرة السويدية على عمق العلاقات مع الأردن، وأبدت تفاهم لحجم الأعباء الإضافية على التي تتحملها الحكومة واستعدادها للاستمرار في دعم الأردن والبحث عن طرق إضافية لتعزيز العلاقات الثنائية وخاصة فيما يتعلق بموضوع اللاجئين السوريين في المنطقة، كما أشادت بالدور الأردني الإنساني الذي يقدمه الأردن في استقبال واستضافة اللاجئين السوريين وتوفير الخدمات الأساسية لهم.