وزير الداخلية يتفقد مركز حدود جابر

2015 04 03
2015 04 04

حسين هزاع المجاليصراحة نيوز – تفقد وزير الداخلية حسين هزاع المجالي لدى زيارته اليوم الجمعة مركز حدود جابر الاوضاع الامنية وذلك جراء المستجدات التي طرات على الجانب الاخر من الحدود الاردنية السورية.

والتقى المجالي خلال الزيارة مسؤولي المركز واستمع الى ايجاز حول المستجدات التي شهدتها المنطقة مؤخرا اضافة الى تفقده المنطقة الحرة الاردنية السورية المشتركة /الجانب الاردني.

وطلب وزير الداخلية من ادارة المنطقة الحرة الاردنية السورية المشتركة تزويده ببيانات عن موجوداتها من البضائع حسب السجلات المفصلة لجميع المستثمرين والتجار وذلك بهدف تحديد قيمة الخسائر الناجمة عن اعمال النهب التي شهدتها المنطقة.

وتم ادخال شاحنات اردنية كانت عالقة بين جانبي الحدود الاردنية السورية.

كما تم البدء بنقل بضائع المستثمرين الاردنيين في المنطقة الحرة المشتركة برفقة امنية وجمركية الى ساحة تم استحداثها خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية بالقرب من مركز حدود جابر .

ولم يتعرض اي من السائقين المتواجدين في المنطقة لاي اذى باستثناء سائق باص سوري الجنسية اصيب في منطقة نصيب قبل يومين وادخل الى مستشفى المفرق الحكومي ووافته المنية ظهر اليوم.

كما اطلع المجالي على الاجراءات الامنية المتخذة في المنطقة من قبل مختلف الاجهزة الامنية والقوات المسلحة مبديا اعجابه بالمستوى المتميز والكفاءة والمهنية العالية التي يتمتع بها افراد وكوادر الاجهزة الامنية والقوات المسلحة.

واكد الوزير ان مركز حدود جابر سيبقى مغلقا لحين استقرار الوضع في مركز حدود نصيب السوري والمناطق التابعة له.

من جانبه اكد مدير المنطقة الحرة الاردنية السورية خالد الرحاحلة ان الاوضاع الامنية في المنطقة مستقرة بفضل الجهود المميزة التي تبذلها الكوادر الامنية والعسكرية الاردنية على مدار الساعة.