آداب جامعة الشرق الأوسط تحتفل بيومها العلمي الثاني

2014 05 13
2014 05 13

IMG_4540عمان – صراحة نيوز – نظمت اليوم كلية الآداب و العلوم في جامعة الشرق الأوسط يومها العلمي الثاني .

و قال عميد الكلية الدكتور وليد عوجان في كلمته التي ألقاها في حفل الإفتتاح ” أن الكلية تهدف من هذه النشاطات الى كشف مواهب الطلبة و تطويرها في مختلف المجالات و الى تعزيز القيم و روح العمل الجماعي و التنافس الشريف”.

و أضاف ان هذة الفعاليات تسهم في كسر الرتابة لدى الطلبة من خلال ابداعاتهم و أفكارهم و مشاركاتهم في تنفيذ النشاطات و الفعاليات التي تنمي قدراتهم على التفكير و التميز ، و فكرة لإدامة التواصل بين الطلبة و الأساتذة خارج قاعات المحاضرات .

و تخلل الحفل الذي حضرة نائب رئيس الجامعة الدكتور محمد الحيلة مندوبا عن رئيس الجامعة إضاءة على حياة و أعمال نجوم عرب في سماء الأدب منهم الأديب محمود درويش و إدوارد سعيد.

بالإضافة الى مناظرة سياسية حول الربيع العربي و مجموعة من الحكم و الأمثال العربية و الإنجليزية و قراءات شعرية باللغتين بالإضافة لسكتش تمثيلي حول لغة ” العربيزي” و ضرورة المحافظة و الإعتزاز باللغة العربية.

و الجدير بالذكر أن كلية الآداب و العلوم التي تأسست مع تأسيس الجامعة عام 2005 تحتضن قسم اللغة العربية و قسم اللغة الإنجليزية و قسم العلوم السياسية و قسم العلوم الأساسية و الدراسات العامة.