أبوظبي تستضيف الجولة الإفتتاحية لبطولة العالم لسباقات ريدبُل الجوية

2015 02 11
2015 02 11
سباق ريد بل الجوي في أبوظبي 2014أبوظبي صراحة نيوز – أعلنت”هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”، الشريك المستضيف للجولة الإفتتاحية لبطولة “العالم لسباقات ريدبُل الجوية 2015″،أن البطولة ستوفّر لمتابعيها هذا العام أجواء غير مسبوقة من الحماسة والتشويق عبر تنظيم منافسات ثنائية تنتهي بخروج الخاسر.

وتنطلق الجولة الإفتتاحية في منطقة كاسر الأمواج على كورنيش العاصمة الإماراتية يومي 13 و14 فبراير 2015.

وتُعدّ هذه البطولة أسرع سلسلة سباقات للرياضات الميكانيكية وواحدة من أقوى منافسات الطيران في العالم، وستوفّر لعشّاقها منصة مشاهدة فريدة لمتابعة جميع مجريات السباق ولاسيما بعد تجديد منافساته، مما يرتقي بآفاق التشويقوالإثارة إلى مستويات جديدة.

ويشارك في السباق 14 طياراً ماهراً من 11 بلداً حول العالم سيتنافسون بسرعات عالية وعلى ارتفاعات منخفضة. وقد تم تجديد ملامح السباق بغية تعزيز مستوى المنافسة؛ حيث سيشتمل على 7 مواجهات ثنائية في الجولة الإفتتاحية التي تضم 14 طياراً.

ويتأهل إلى الجولة التالية 8 طيارين هم الرابحون السبعة في الجولة الإفتتاحية إضافةً إلى أسرع خاسر في الجولة، حيث سيتنافسون في مواجهات ثنائية تنتهي بخروج الخاسر. ويشارك الفائزون الأربعة في سباق لتحقيق أسرع زمن ممكن واعتلاء منصة التتويج.

وبهذه المناسبة قال جيم ديماتيو، مدير سباق “ريد بُل الجوي”: “يسهم الشكل الجديد للسباق في تعزيز مستوى التحدي بالنسبة للطيارين الذين يتوجب عليهم التحليق بمهارات عالية ودقة متناهية أكثر من أي وقت مضى، وأنا على يقين بأن السباق سيضيف مزيداً من أجواء المتعة والتنافسية. ومع اتساع مسار السباق، يتمحور تركيزنا على إيجاد سبل تزيد من التحدي وتعزز مستوى المتعة والتشويق للجمهور من الحاضرين أو المتابعين عبر شاشات التلفزيون. ويدرك الطيارون بأن خطأ صغيراً واحداً في الجولة الأولى أو الثانية قد يكلفهم الخروج من المنافسة”.

وبدوره، قال فيصل الشيخ، مديرمكتب الفعاليات في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”: “إن اختيار أبوظبي لانطلاق المرحلة الإفتتاحية للبطولة يشكل دليلاً ملموساً على المكانة العالميةالرائدة التي تتبوؤها الإمارة في مجال الرياضات الميكانيكية، ونجاحها المستمر في تنظيم الجولات السابقة التي استضافتها المدينة”.

وأضاف الشيخ: “يسرّنا أن تستضيف أبوظبي مجدداً الجولة الإفتتاحية للبطولة، فقد ارتبط اسم الإمارة دوماً بالرياضات الميكانيكية العالمية بصرف النظرعن بيئتها التنافسية برّاً أوبحراً أوجوّاً. وسيتيح هذا السباق إبراز إمكاناتنا العالية في تنظيم أهم الفعاليات العالمية،وضمان مزيد من أجواء المتعة والتشويق لزوار وسكان الإمارة.وخلال تقديم الطيارين لمناوراتهم الرائعة عند تخطي البوابات الهوائية فوق سطح الماء، سيتاح للجمهور الإستمتاع بباقة واسعة من الأنشطة الترفيهية عالمية المستوى”.

وسيناضل البريطاني نايجل لامبللحفاظ على اللقبالذي أحرزه عام 2014،ولكن يبقى النمساوي هانس آرش، وصيف النسخة الماضية؛والبريطاني بول بونوم، ثالث النسخة الماضية، أبرز منافسيه الذين يتطلعان بآمال كبيرة لحصد نتائج متميزة خلال مشاركتهما في سباق 2015.

وستشهد”بطولة العالم لسباقات ريدبُل الجوية 2015″ تنظيم جولتين جديدتين في اليابان وروسيا قبل احتضان العاصمة المجرية بودابست لإحدى الجولات أيضاً. وستعود عجلةأسرع سلسلة سباقات للرياضات الميكانيكية في العالم مجدداً إلى الدورانعام 2015 في مواقع شعبية حول العالم بما فيها آسكوت البريطانية، وسبيلبرجالنمساوية، وفورت ورث ولاس فيغاس الأمريكيتين.

Red Bull Air Race Abu Dhabi 2014