أبو اصفر ينظم لمبادرة ” نداء وطن “

2015 03 15
2015 03 15

4صراحة نيوز – اعلن رجل الاعمال الاردني هاني وليد أبو اصفر من مقر اقامته في ماليزيا انظمامه الى مباردة “نداء وطن ” التي اشهرها مجموعة من الشخصيات الوطنية يوم أمس .

جاء ذلك في اتصال هاتفي اجراه اثناء حفل اشهار المبادرة حيث حيا الحضور واشاد بالمبادرة الوطنية التي تهدف الى تحشيد القوى الوطنية من اجل مواجهة التطرف والارهاب الذي يات يهدد المنطقة والاقليم .

واضاف ان ذلك واجب على كل مواطن صادق الانتماء والولاء لنقف بحزم في مواجهة فكر التشدد والشر والظلام خلف قيادتنا الهاشمية وقواتنا المسلحة واجهزتنا الأمنية مؤكدا اهمية مواصلة الحوار بين القوى الوطنية من اجل بلورة الافكار التي تسهم في تحقيق اهداف المبادرة الوطنية .

وكان نحو مئة شخصية اردنية اشهروا مساء السبت مبادرة ” نداء وطن ” التي تهدف الى  محاربة التطرف مهما كان مصدره، والسعي إلى النهوض بمستوى الأردن .

واكدوا في بيان اصدروه  ضرورة مواجهة التطرف والارهاب في صفوف الشباب من خلال وضع استراتيجية فكرية علمية تأتى عبر تطوير مناهج دراسية تحارب الفكر المتطرف الارهابي يكون وفق معايير علمية ودستورية .

وجاء في البيان ان الواجب يقضي بضرورة التحرك برؤية وطنية وبتفكير ايجابي يحفظ لبلادنا امنها وأمانها ومكتسباتها، بل ويبني عليها ويدفع بالمسيرة قدما وينقيها من أية شوائب علقت بها، من خلال مشروع وطني أردني عريض متكامل وفق الاسس التالية :-

1.نداء الوطن عقد اجتماعي وسياسي واقتصادي وتربوي وثقافي، يضم طيفا واسعا من الآراء والاجتهادات المتعددة. قوامه الاول امن الأردن وأمانه كثابت رئيسي، الى جانب تحقيق تطلعات مواطنيه في بناء مجتمع العدالة والحرية والرفاه.

2.ترى نداء الوطن أن الدولة الأردنية هي الركيزة الاساسية والبناء الوطني الذي يجب الحفاظ عليه في اطار الدستور الاردني والنظام الملكي الهاشمي والحرص على نفاذ القوانين على الجميع انطلاقا من مبدأ المواطنة.

3.الاصلاح مطلب اساسي وفق رؤية ترى المشهد الأردني بكليته دون اهمال التفاصيل المناطقية او القطاعية، تعتمد المرحلية المرتبطة بجدول زمني للتطبيق وتراكم الانجاز وتدرجه، بمنهج عقلاني يمتلك آليات واضحة لانجاز الاصلاح السياسي والاقتصادي/الاجتماعي الشامل، واعتماد مبدأ التقييم الموضوعي للأداء، والشفافية، من أجل تعزيز الثقة بين مكونات الدولة، وتفعيل منظومة مؤسسات النزاهة الوطنية. يستند ذلك الى ما سبق وان استقر عليه الشعب الاردني من مواثيق وقيم وثوابت.

4.تسعى نداء الوطن لرص وتوحيد الصفوف في هذه المرحلة الاستثنائية والصعبة التي يمر بها الاقليم العربي. على أساس أن نداء الوطن فضاء رحب يقبل بالتعددية والتنوع والتميز في اطار وحدة الهدف، وهير في شقها المتعلق بالأمن والأمان رديف للدولة و توجهاتها بحماية الاردن والسعي الى وقف الاحتراب وحالة التشرذم والانقسام السائدة في الاقطار العربية الشقيقة.

5.انّ نداء الوطن اطار واسع يستوعب الحوار والتواصل بين فئات الشعب والأحزاب المؤمنة بالدولة الاردنية ومشروعها وأهدافها، وتعتبر مؤسسات المجتمع المدني عصبا حيا في تشكيل هذا المشروع .

6.نداء الوطن يمهد السُبل امام الكفاءات الوطنية لتساهم بدورها الفعال في عملية البناء والتنمية من أجل استكمال بناء مشروعنا الوطني للاصلاح الذي اساسه ثوابت الدولة وتوجهاتها القيمية والمادية .