أجواء لطيفة الى ما بعد العيد

2016 06 30
2016 06 30

images (1)صراحة نيوز – يقضي الاردنيون ما تبقى من شهر رمضان المبارك وعطلة عيد الفطر السعيد في أجواء صيفية اعتيادية نهارا ولطيفة في ساعات المساء والليل، وذلك بعد انحسار الكتلة الهوائية الحارة، بحسب مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس محمد سماوي.

ولفت سماوي الى ان المملكة لن تتأثر بأي موجات حارة خلال الفترة المتبقية من شهر رمضان وعطلة العيد، وتكون الاجواء مستقرة ودرجات الحرارة ضمن معدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من السنة.

ويتوقع ان تتراوح درجات الحرارة في عمان بين 31-33 درجة مئوية وهي ضمن معدلها الطبيعي (6ر31) درجة، وفي الاغوار والعقبة والبحر الميت بين 38-41 درجة وهي أيضا ضمن معدلها الطبيعي في مثل هذه الاوقات من السنة.

وبين سماوي انه وعلى الرغم من أن شهر حزيران الحالي شهد أياماً لطيفة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، إلا أن معدل درجات الحرارة لهذا الشهر زاد عن معدله الشهري العام والمحسوب لفترة طويلة بمقدار 9ر2 درجة مئوية على مستوى المملكة.

وأشار سماوي الى أن شهر حزيران الحالي شهد موجتي حر خلال الفترة من 3-5 حزيران، وكذلك خلال الفترة 20-25 حزيران حيث وصلت أعلى درجة حرارة عظمى في العاصمة عمان الى 5ر37 درجة بتاريخ 4 حزيران، بحسب ما تظهر أرقام دائرة الارصاد الجوية، فيما سجلت مدينة العقبة أعلى درجة حرارة عظمى على مستوى المملكة خلال شهر حزيران الحالي بلغت 5ر45 درجة مئوية في الخامس من هذا الشهر.

وتوقع ان يكون شهر آب المقبل الأعلى حرارة خلال هذا الصيف وستكون معدلات الحرارة فيه أعلى من المعدلات العامة.