أجواء ماطرة ” الإثنين “

2016 03 12
2016 03 12

tصراحة نيوز – تتأثر المملكة اليوم السبت بامتداد كتلة هوائية دافئة ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 6-7 درجات مئوية.

وبحسب دائرة الارصاد الجوية، تكون الاجواء اليوم دافئة في معظم مناطق المملكة، وأكثر دفئا في الاغوار والبحر الميت مع ظهور كميات من الغيوم العالية تغطي سماء المملكة، وفي المساء تكون الاجواء مائلة قليلا للبرودة في المناطق الجبلية والبادية ومعتدلة في الاغوار والبحر الميت مع بقاء الغيوم العالية تغطي أجزاء من سماء المملكة والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

اما غدا الاحد فتبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها، ويكون الطقس دافئا نسبيا في معظم مناطق المملكة وأكثر دفئاً في الأغوار والعقبة والبحر الميت مع ظهور كميات من الغيوم المتوسطة والعالية، وتتحول الاجواء ساعات الظهيرة الى مغبرة في العديد من مناطق المملكة وخصوصا المناطق الجنوبية والشرقية، واعتبارا من ساعات ما بعد الظهر يتوقع بأذن الله سقوط زخات خفيفة الى متوسطة من المطر بين الحين والاخر في أجزاء متفرقة من المملكة وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة.

اما يوم الاثنين فتتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة نسبيا ورطبة، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح الاجواء باردة نسبيا وغائمة جزئيا الى غائمة وتسقط الامطار بأذن الله بين الحين والاخر في معظم مناطق المملكة قد تكون غزيرة أحيانا، لا سيما في ساعات الصباح يصحبها البرق والرعد وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، ومن المتوقع في ساعات الليل أن تضعف فرصة سقوط المطر مع تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية.

كما يطرأ انخفاض طفيف أخر على درجات الحرارة يوم الثلاثاء المقبل لتصبح أقل من معدلاتها، وتكون الاجواء باردة نسبيا وغائمة جزئيا الى غائمة مع سقوط أمطار خفيفة بين الحين والاخر، خصوصا في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا.

وتتراوح درجات الحرارة اليوم بين 24 و 15 درجة مئوية ويوم غد الاحد بين 22 و13 درجة، لتهبط يوم الاثنين بشكل ملحوظ لتتراوح بين 16 و 9 والثلاثاء بين 13 و 7 درجات.