أجواء ماطرة وبرق ورعد …الاربعاء

2015 11 02
2015 11 02

37282hlmjoصراحة نيوز – تشير الانظمة الجوية السائدة، الى تأثر المملكة بامتداد منخفض البحر الأحمر وحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي تستمر الاثنين والثلاثاء، مع توقع اشتدادها الاربعاء، وفقا لدائرة الارصاد الجوية.

وبحسب الدائرة في نشرتها اليومية المسائية فإن غدا الاثنين، يشهد أجواء مائلة للبرودة في أغلب مناطق المملكة ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة وتظهر الغيوم المتوسطة، ليبدأ تأثر المملكة ساعات ما بعد الظهر بحالة من عدم الاستقرار الجوي، وتتكاثر الغيوم تدريجياً وتسقط بإذن الله زخات من المطر خفيفة الى متوسطة في شمال وشرق المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى، والرياح شرقية الى شمالية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار، خاصة في مناطق البادية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة ليوم الاثنين، في عمان الشرقية بين 22-14 درجة مئوية، عمان الغربية 20-12، المرتفعات الشمالية 20-12، وجبال الشراة 20-10، البادية والسهول الشرقية 23-13، الاغوار الشمالية 28-17، الاغوار الوسطى 29-19، الاغوار الجنوبية 29-22، والعقبة 29-20 درجة مئوية.

ويوم الثلاثاء، تبقى المملكة تحت تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي، وتميل الاجواء للبرودة في المناطق الجبلية، ولطيفة في السهول ومناطق البادية ومعتدلة في الأغوار والعقبة والبحر الميت، مع ظهور الغيوم المتوسطة والعالية، لتتحول الاجواء تدريجيا الاجواء الى غائمة جزئيا وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من المطر في أجزاء متفرقة من المملكة في ساعات الليل.

وتوقعت الدائرة ان تشهد بعض مناطق المملكة الثلاثاء، امطارا غزيزة احيانا لا سيما في شمال ووسط المملكة والاجزاء الجنوبية الغربية منها، وقد يصحبها البرق والرعد أحيانا، والرياح شرقية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار في المناطق التي لن تشهد سقوطا الأمطار.

اما يوم الاربعاء، فيزداد تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي، لذا يطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتكون الاجواء غائمة جزئياً الى غائمة وماطرة في أغلب مناطق المملكة والامطار غزيرة أحيانا مصحوبة بالبرق والرعد، مع تساقط البرد في بعض المناطق، والرياح شرقية الى شمالية شرقية نشطة السرعة ومثيرة للغبار.