أخبار البلد : شركة المجموعة القابضة هي التي تلاحق شركة التضامن بجرم الاحتيال

2014 02 02
2014 02 02

2عمان – صراحة نيوز

أوضح موقع أخبار البلد في خبر بثه مساء الأحد ان شركة المجموعة القابضة هي التي تلاحق شركة التضامن بجرم الاحتيال .

وأشار موقع أخبار البلد في الخبر الذي نشره  الى جملة من الحقائق التي استطلعها بخصوص القضايا الجنائية والجزائية بين المجموعة القابضة وشركة التضامن والتي تؤكد ان المجموعة القابضة هي التي قامت بمقاضاة شركة التضامن في عدة قضايا جزائية وحقوقية .

وتاليا نص الخبر كما نشره موقع أخبار البلد

أخبار البلد – في سياق حرص وكالة اخبار البلد على المهنية والحيادية في تناول المواضيع كاملة ، فقد عكفت صحيفتنا على التقصي وتتبع الحقائق حول ما نشر مؤخراً عن شركة المتحدة القابضة والتي يمثلها رئيس مجلس إدارتها العميد المتقاعد بسام روبين واعضاء مجلس الإدارة . ولأننا في اخبار البلد نستجلي ونستطلع الحقائق فإننا قمنا عن طريق وسائلنا الخاصة تتبع القضايا الجنائية والجزائية التي قامت القابضة بمقاضاة شركة التضامن في عدة قضايا جزائية وحقوقية وقد تبين لنا ما يلي : 1- قضية رقم 2349/2013 والمنظورة لدى سعادة مدعي عام عمان بجرم الاحتيال والتزوير الجنائي .

2- القضية رقم 8038/2013 والمنظورة لدى سعادة مدعي عام عمان بجرم التزوير الجنائي .

3- القضية رقم 3157/2013 والمنظورة لدى محكمة بداية حقوق عمان الموقرة وموضوعها الفسخ والمطالبة بالعطل والضرر وقيمة الشرط الجزائي .

وبموجب هذه القضايا قامت الجهات الامنية بالتعميم على اصحاب شركة التضامن والاشخاص الذين شاركوا في جرم الاحتيال بما في ذلك تعميم للإنتربول الدولي على مالك شركة التضامن في الإمارات .

واضاف المصدر : ان التضامن قامن بتهريب الشاحنات الى العراق بطريقة مخالفة للقانون وقد قامت المتحدة بتسجيل عدة قضايا بهذا الشأن للمطالبة بالتعويض عن العطل والضرر الذي لحق بكلاً من : وزير المالية بالاضافة الى وظيفته ، وزير الداخلية بالاضافة لوظيفته ، مدير الأمن العام بالاضافة لوظيفته ، إدارة الاقامة والحدود .

وبعد التحقيقات التي اتبعتها مصادر اخبار البلد عن شركة البارجة تبين ان الشركة تعمل بموجب شهادة ترخيص ورخصة مزاولة مهنة التخزين وهي تقوم بتخزين البضائع لقاء أجر .

ولأننا نحاول دائماً ان نوضح الصورة الحقيقية للإقتصاد الوطني الممثل بعالم رجال الأعمال فقد حاولنا معرفة ان ما كان هناك تسوية مع هيثم الدحلة في المستقبل القريب وردود الحكومة بين تقريب وجهات النظر بين بورصة عمان والمتحدة القابضة وهيئة الأوراق المالية وحل الخلاف الحاصل بينهم لإعادة السهم الى التداول وذلك لكون البورصة تصر على ازالة الشهرة من الميزانية العامة للشركة وتكبيد المساهمين خسارة قيمتها 25 مليون دينار .

وتؤكد اخبار البلد انها تلتزم بالمصداقية والمهنية ولذلك فإنها تعتذر عن الخبر المسيء الذي صدر عن موقعنا بدون قصد بحق رئيس المجلس العميد المتقاعد بسام روبين واعضاء مجلس الادارة ومدير عام شركة البارجة المحامي علي الصمادي ، وهي تعتذر وتحترم رئيس مجلس الادارة بسام روبين صاحب السيرة العطرة والطيبة في الخدمة العسكرية حيث تبوأ الرتب العالية والذي يمتلك رصيداً كبيراً من رسائل الشكر والتقدير على ما قدمه في عمله العسكري والأمني الذي نجله ونحترمه ونتعهد في اخبار البلد بمتابعة موضوع الشركة القابضة واعلامياً في مختلف الصعد وصولاً الى تقديم الحقيقة من خلال رصد الآراء والتحقيقات مع كل الاطراف وذلك وفقاً لقانون المطبوعات والنشر .