“أدوية الحكمة” تطلق حملة توعية بمناسبة يوم القلب العالمي

2013 09 28
2013 09 28

532عمان – صراحة نيوز

اعلنت شركة ادوية الحكمة اليوم السبت اطلاق حملة توعية في كل من الأردن والجزائر والمملكة العربية السعودية، للتأكيد على اهمية اتباع اسلوب حياة صحي للمرضى بمناسبة اليوم العالمي للقلب الذي يصادف غدا الاحد.

ووفق بيان للشركة، فانها تسعى من خلال تنظيمها الحملة، إلى زيادة الوعي بأمراض القلب والأوعية الدموية وحث أفراد المجتمع، خصوصا النساء والأطفال، على تعديل سلوكياتهم اليومية واتباع سلوكيات صحية، ومنها اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

وقال مدير تسويق وحدة أدوية القلب والسكري في الشركة أحمد أبو الغنم، ان اهداف الشركة لا تقتصر على توفير أدوية فعالة وبجودة عالية فقط، “بل نسعى إلى نشر الوعي لدى كافة فئات المجتمع حول الأمراض ومسبباتها والعوامل المساعدة في الوقاية منها، والتي تتمثل في تبني نظام حياة صحي بعيداً عن الأمراض”.

ويركز اليوم العالمي للقلب على تعريف الناس في جميع أنحاء العالم بأن أمراض القلب والسكتة الدماغية هي السبب الرئيس للوفاة، إذ تحصد أرواح 3ر17 مليون شخص سنويا على مستوى العالم، ومن المتوقع بحلول عام 2030، أن تصل إلى23 مليون شخص سنويا.

وتشمل نشاطات الحملة في الأردن، رعايتها الذهبية لحملة الاتحاد العالمي لجمعيات طلبة الطب، والتي تتضمن إقامة يوم توعوي عن أمراض القلب في عجلون يوم غد، وعقد يوم علمي في المركز الثقافي الملكي في عمان في 5 تشرين الأول، للتحدث عن يوم القلب العالمي وأهمية الوقاية من أمراض القلب.

ومن نشاطات الحملة ايضا إقامة ماراثون يوم 8 تشرين الاول في اربد، للتأكيد على أهمية ممارسة الرياضة كنوع من الوقاية، وتوزيع سلة تحتوي على أفضل عشرة أغذية لقلب سليم للفئات المستهدفة.

واما نشاطات الحملة في الجزائر، فتشمل توزيع بطاقات تتمنى الشفاء للمرضى، ومشبكا يحمل شعار يوم القلب العالمي لكافة الأطباء، و”سلال فاكهة للتذكير بأهمية الفاكهة لقلب سليم وصحي”.

وفي المملكة العربية السعودية، سيتم عقد محاضرة تعليمية من قبل أخصائيي طب القلب والأوعية الدموية لزيادة الوعي لدى المرضى حول المرض وطرق الحفاظ على قلب صحي من خلال توزيع مواد تعليمية وتثقيفية.