أدوية الحكمة تطلق حملتها السنوية لسرطان الثدي

2013 10 19
2014 12 14

85صراحة نيوز – اطلقت شركة ادوية الحكمة حملتها السنوية للتوعية بسرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه، بالتعاون مع البرنامج الاردني لسرطان الثدي.

واكد نائب رئيس قسم الاتصالات في الشركة هنا رمضان في بيان صحفي اليوم السبت “سعي الشركة من خلال هذه الحملة الى نشر الوعي والمعرفة في المجتمع حول مرض سرطان الثدي وكيفية تفاديه والنجاة منه بالإضافة الى غرس أهمية القيام بالأعمال التطوعية النبيلة لدى الموظفين في الشركة”.

واشتملت أنشطة الحملة لهذا العام على قيام موظفيها في فروعها الواقعة في البيادر، والسلط وسحاب بتوزيع منشورات توعوية وتعليق ملصقات عن سرطان الثدي والكشف المبكر في بعض العيادات والمراكز الصحية والجامعات كما تضمنت محاضرات تثقيفية عن سرطان الثدي لموظفي الشركة الذين أجروا فحوصات مجانية.

وشارك المتطوعون من الشركة حسب البيان في المسيرة الوطنية الخيرية لصالح مؤسسة ومركز الحسين للسرطان لمكافحة سرطان الثدي والتي نظمتها مجموعة المشي السريع في عمان.

ويعتبر سرطان الثدي السرطان الأكثر شيوعاً بين النساء في الأردن والعالم بأسره، ويتم تشخيص نحو 900 امرأة في المملكة بسرطان الثدي كل عام، كما أن الكشف المبكر لسرطان الثدي يجعل نسبة العلاج والشفاء منه تصل إلى 98بالمئة، أما الكشف المتأخر فيقلل هذه النسبة إلى حوالي 16بالمئة كما ورد في التقرير الصادر عن وزارة الصحة.