“أردنية العقبة” تبحث تمكين قدراتها بما يكفل خدمة إقليم الجنوب

2016 01 10
2016 01 10

فرع العقبة - استكمال قبول 2014صراحة نيوز – بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة ورئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور هاني الملقي اليوم الاحد الأطر الكفيلة بدعم فرع الجامعة في العقبة وإزالة العقبات التي تواجهه، ومد جسور التعاون والتشارك مع مؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة وكبريات المشاريع الاستثمارية في المنطقة بما ينعكس على تعزيز قدرة الجامعة في جميع الجوانب وتمكينها من ايصال رسالتها وتحقيق غاياتها لخدمة المجتمع المحلي وإقليم الجنوب.

وجرى خلال اللقاء، الذي حضره نائب رئيس مجلس المفوضين الدكتور يوسف منصور ومساعد رئيس فرع الجامعة في العقبة الدكتور حامد البدور،بحث التحديات التي يواجهها الفرع ، ولاسيما العجز المالي الكبير الذي ما زال يقف حائلا أمام الكثير من الطموحات، استعراض أهم الخطوات التي يمكن اتخاذها على المدى القريب والبعيد ضمن برنامج وخطة عمل مدروسة.

وأكد الملقي وقوف سلطة المنطقة الخاصة وذراعها التطويرية شركة تطوير العقبة إلى جانب الفرع ودعمه بأقصى الامكانات، مشيرا إلى أن مؤسسات التعليم العالي في العقبة يجب أن ترتقي بمستواها شكلا ومضمونا إلى المستويات العالمية،وبما يتيح لها أن تصبح منصات تربوية أكاديمية يشار لها بالبنان.

وأشاد الطراونة بدعم سلطة المنطقة الخاصة وشركة التطوير للفرع منذ تأسيسه، داعيا إلى تعظيمه وتسريع تنفيذ الاتفاقيات المبرمة لإنجاز مشاريع داخل الحرم الجامعي وتحديدا المجمع الاستثماري وكلية الهندسة وسكن الطالبات، والتي من شأنها تمكين الفرع من تسويق نفسه واستقبال مزيد من الطلبة وتوفير مورد مالي جيد وثابت يسهم بحل معضلة الفرع المالية.

ووجّه الشكر إلى جميع الجهات التي تقف إلى جانب الفرع ،مؤكدا ضرورة العودة إلى دعم المؤسسات التعليمية سواء بالعمل التطوعي أو التبرعات المالية أو الاستثمار في مشاريع اقتصادية لإنجاز شراكة حقيقية.