أسعار النفط عالميا في ادنى مستوياتها

2014 08 15
2014 08 15

9  لندن  – صراحة نيوز –  تراجعت أسعار النفط عالميا إلى أدنى مستوياتها خلال تسعة أشهر، على الرغم من المخاوف من عودة ارتفاعها في ظل الصراعات في كل من العراق وأوكرانيا.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الخميس، أن سعر خام برنت تراجع ليصل إلى 103.70 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى له منذ تشرين الثاني 2013، كما أن التراجع في الأسعار أدى لزيادة الطلب من قبل الدول الغنية.

واضافت أن سعر النفط في شهر تموز الماضي وصل إلى أعلى مستوى له في تسعة أشهر، حيث وصل إلى 115.71 دولارا للبرميل، بسبب أعمال العنف في العراق، وأنه من المقرر أن يصدر العراق نحو 2.4 مليون برميل يوميا من خام البصرة الخفيف في أيلول القادم، مقارنة بـ 2.2 مليون برميل يوميا خلال الشهر السابق.

ونقلت الهيئة عن بيان صدر عن الوكالة الدولية للطاقة قوله أن “أسعار النفط تبدو هادئة بشكل كبير في مواجهة تصاعد المخاطر الجيوسياسية التي تمتد إلى مساحة كبيرة بشكل غير معتاد من الدول المنتجة للنفط، ورغم استمرار التوترات في العراق وأوكرانيا، إلا أن هناك مصادر أخرى للنفط مثل الولايات المتحدة وليبيا والمملكة العربية السعودية.

واشارت (بي بي سي) إلى انه كان يعتقد أن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على روسيا بسبب دعمها للإنفصاليين في أوكرانيا قد يؤثر على توزيع النفط.