أصفر القابضة تستعد لاستثمار 250 مليون دينار في الاردن على 3 مراحل

2015 03 22
2015 03 22
1*توفر 3800 فرصة عمل للاردنيين

صراحة نيوز – أعلت مجموعة أصفر القابضة العائدة لرجل الاعمال الاردني ماليزيا انها ستشرع بالاستثمار في الاردن على ثلاثة مراحل .

وقالت المجموعة في بيان اصدرته اليوم أن مالك المجموعة رجل الاعمال الاردني هاني أبو اصفر رئيس مجلس ادارتها أوعز بوضع خطة خمسية للبدء بالاستثمار في الاردن على ثلاثة مراحل بمجموع يصل الى 250 مليون دينار اردني .

ولفت البيان ان المجموعة تتوقع ان توفر هذه المشاريع ما لا يقل عن 3800 فرصة عمل للاردنيين من مختلف المحافظات .

وتاليا نص البيان

صرح رسميا رئيس مجلس ادارة المجموعه انه اوعز رسميا لادارة المجموعه لوضع خطة استثمارية خماسية تتمثل في ثلاث مراحل كالاتي. المرحله الاولى الاستثمار بقيمة 20 مليون دينار اردني في مجال توريد الزيوت النباتية وارساء ما يلي:-

1- انشاء اكبر مجمع ومستودعات لتخزين الزيوت النباتية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في منطقة العقبه الاقتصادية, وتحويل جميع مبيعات اصفر القابضه وحلفائها وشركائها بما فيه منتجات مشروع اضخم مصفاة زيوت في العالم من الزيوت ومشتقاتها لمنطقة العقبه لتصبح نقطة ارتكاز و بيع وتصدير بدلا من منطقة ميناء كلانغ – ماليزيا. مما يجعل منطقة العقبه سوق لبيع الزيوت النباتية في الشرق الاوسط وجعل منطقة العقبه الاقتصادية قبله لشراء وتجارة الزيوت النباتية ومشتقاتها من جميع اقطار ودول الشرق الاوسط وشمال افريقيا, ويأتي هذا التوجه الذي سيعزز نجاح منطقة العقبه الاقتصادية وهدفها المنشود وكذالك يدعم دخول العملة الصعبه ويعزز اقتصاد الوطن وينشط العديد من الجوانب التجارية وحتى السياحة التجارية والتبادل التجاري مع دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا >

2- انشاء مبنى ومستودعات في مدينة عمان لخدمة السوق الاردني وتغطية حاجة السوق الاردني من الزيوت المستوردة وباسعار منافسه جدا مما يساعد المواطن وكذلك يقلل من اخراج العمله الصعبه خارج البلد.

3- تشغيل مالايقل عن 300 موظف اردني في المرحلة الاولى من جميع محافظات المملكة .

المرحلة الثانية الاستثمارية بقيمة 30 مليون دينار اردني:-

1- انشاء اكبر مصنع لانتاج و تعبئة الزيوت النباتية في الشرق الاوسط وافريقيا بطاقة انتاجية 100 الف طن من الزيوت النباتية وقابلة للارتفاع. في منطقة العقبه الاقتصادية.

2- تشغيل مالايقل عن 500 موظف اردني في المرحلة الثانية.

المرحلة الثالثة بقيمة 200 مليون دينار اردني:-

1- استصلاح الاراضي الصحراوية في منطقة جنوب الاردن والعمل على تحويلها الى غابات من اشجار النخيل والزيتون او غيرها وعمل جميع الابحاث لنقل الخبرة الماليزية والاستفاده منها وعمل جميع الابحاث اللازمة للتكيف الزراعي وايجاد حلول جذرية لمشكلة مياه الري باستخدام تقنيات متطورة جدا في هندسة الجينات الزراعية مما يجعل هذه الثروة النباتية تتكيف مع شح المياه واستخدام تقنيات التقطير والتبخير واستخراج المياه من الهواء عن طريق تقنيات الاستمطار.

2- تشغيل مالايقل عن 3000 اردني من جميع محافظات الاردن.

3- ايجاد شراكات استراتيجية مع المزارعين الاردنيين ودعمهم والاستثمار في اراضيهم وتوفير جميع التقنيات المتطورة لهم وشراء منتجاتهم وضمان تحقيق ارباح وعائدات عليهم.

وعليه تعلن ادارة المجموعه عن نيتها بمراسلة جميع الجهات المختصة لبدء تنفيذ ما تقدم وعلى رأسها رئاسة الوزراء وهيئة تشجيع الاستثمار. عَلى قَدرِ أَهلِ العَزمِ تَأتي العَزائِمُ” ” وَتَأتي عَلى قَدرِ الكِرامِ المَكارِمُ وَتَعظُمُ في عَينِ الصَغيرِ صِغارُها” ” وَتَصغُرُ في عَينِ العَظيمِ العَظائِمُ والله ولي التوفيق أصفر القابضه – الجناح الاعلامي