أغلى 10 سلالات من القطط في العالم

2013 03 14
2014 12 14

 هناك من يهتم بالقطط ويعتني بها ويظل معها أكثر من صديقه، بل ويهتم بها أكثر من أخيه الصغير أو جاره المحتاج، فهناك من يولع بالقطط لدرجة العشق والجنون الذي يجعله يبيع أغلى ما يملك من أجل شراء قطة باهظة الثمن، ونستعرض معكم خلال هذا الموضوع أغلى وأندر السلالات القديمة والتي تخضع تحت حراسات مشددة من قبل أصحابها حتى لا تتعرض للإختفاء أو السرقة!.

1- القط الأمريكي: ولد في نيويورك وتعرض للعديد من التغيرات في ملامح الشكل، وكان لديه شعر مجعد غير عادي الشكل، ويتصدر تصنيف أندر أنواع القطط في العالم.

2- بورميلا: جاء من قبل تهجين سلالة “بورمانسكوي مع شينشيلا”، وهو من القطط الاجتماعية جداً ولها فراء حريري الشكل جذاب، ولها عدة ألوان أزرق، أسود، أحمر، والبني والأرجواني، وموطنه إنجلترا.

3- رائعة كاليفورنيا: وهي من القطط الجديدة ذو السلالة النادرة ولدت في كاليفورنيا وتم تطويرها جينياً في عام 1980م، وتقاتل حالياً من أجل البقاء على الحياه.

4- القزم: وهو القط القزم، والذي لا يوجد له مثيل على أرض الواقع، ويعرف بأنه ناتج من سلالة منفصلة، له شكل “الضفائر” على جسده، وأصلع تماماً، ويشبهه العلماء بأبو الهول!.

5- فان: ويعد من السلالات التركية القديمة ومهدد بالإنقراض حتى في وطنه تركيا، أذنه حمراوتان، وذيله أحمر اللون أيضاً، ولديه بقع حمراء على الرأس، ويعشق المياه بمعنى الكلمة.

6- ماس العين: موطنه الأصلي تساو ماني في تايلاند، وتقدر قيمتها عند البيع بأن وزنه ذهباً، ويحاول المربين عالمياً أن يبقوا هذا الصنف على قيد الحياه لقيمته الغالية جداً، وعينيه الغريبتين للغاية، حيث واحدة منهما بنيه اللون والأخرى زرقاء!.

7- سنغافورة: لا يعرف الخبراء موطنه الأصلي حتى الآن، وهو من القطط اللطيفة ويظهر ذلك على رأسه، وغالباً ما تكون عينيه خضراوتين، وشعره بني وصغير جداً.

8- حذاء الثلوج: لها أصول سيامية الأصل، وظهرت للمرة الأولى عام 1960م، وهناك العديد من المحاولات للحفاظ عليها، وتناقصت تدريجياً خلال الـ50 سنة الماضية.

9- مانكس: وتعرف بافتقارها إلى الذيل، وظهرت في القرن الـ18 دون معرفة أصول لموطنها.

10- لابرم وبدأت بالظهور عام 1980م في ولاية أوريغون بأمريكا، ولها شعر طويل وكثيف، يظهر بشده عند الذيل ويبدو عليه أنه كلما بعد عن الذيل كلما كان أكثر كثافة.