أغوار نيوز موقع الكتروني جديد

2014 05 01
2014 05 01

19عمان – صراحة نيوز – أطلق الزميل أحمد ذيبان في عيد العمال موقعا الكترونيا جديدا باسم ” أغوار نيوز ” يحمل الرقم 79 بين المواقع المرخصة في الاردن .

وقال الزميل ذيبان في تصريح صحفي نشره الموقع ” أن الزحام الذي يشهده الفضاء الالكتروني يتطلب توخي الحذر ويفرض تحديات مهنية، في حياة تغرق بالتغطيات الاعلامية الهائلة، حولت العالم الى ما يشبه كرة زجاجية ،حيث الفضائيات والإذاعات الإخبارية العاملة على مدى 24 ساعة، وما تتيحه شبكة الانترنت من زخم إعلامي غير مسبوق ، عبر المواقع الاخبارية وشبكات التواصل الاجتماعي، مثل الفيسبوك وتويتر ويوتيوب ،بالإضافة إلى الصحف الورقية ،التي أصبحت تشيخ ، وتواجه تحدي البقاء أمام التطورات التكنولوجية الهائلة “.

وأضاف ذيبان “لقد اختلط الحابل بالنابل في الاعلام الالكتروني ،فهناك من يحترم قيم المهنة وأخلاقياتها،وهناك من تطفل عليها ويسيء لها، وانعكس ذلك سلبا على نظرة شرائح عريضة من المجتمع ، لهذه الوسائل والتفاعل معها لافتا الى ان موقع  أغوار نيوز سيجمع بين الصحيفة والمجلة ، ويسعى إلى سبر أغوار الأحداث ، والتعمق في كشف الحقائق، بشأن القضايا التي تهم المجتمع والبحث في خلفياتها. ولا نريد تكرار مقولات أصبحت من البدهيات، حول الاستقلالية وحرية التعبير والثقافة الديمقراطية، وتقديم الرأي والرأي الآخر ، والإلتزام بالمعايير المهنية والأخلاقية لمهنة الصحافة ،وببساطة وبدون مبالغة أو ادعاء، فإننا نؤكد التزامنا بالمبادئ والأهداف ، التي تضمنها ميثاق الشرف الصحفي، الذي أقرته نقابة الصحفيين الأردنيين .

وختم مؤكدا ان ” أغوار نيوز” سيكون صوت الناس ، ويحترم الملكية الفكرية للآخرين . وسنحاول ان نكون صحيفة مختلفة تحمل الجديد ،ولذلك فقد استحدثنا صفحات غير مطروقة ، نعتقد أنها مفيدة للقراء ،مثل” التنمية السياسية ،ثقافة النفاق ،الأردن من الخارج، سياحة، ركن الاطفال، زمان”، فضلا عما يجده زائرنا الكريم من مضمون، نأمل أن يلبي احتياجاته في تقديم المعلومة والرأي والترفيه .