أفضل تطبيقات رمضانية لأيفون وأيباد

2013 07 13
2013 07 13
iphoneمع إنتشار الهواتف الذكية والحواسب اللوحية بين يدي المستخدمين أصبح بالإمكان استخدام التطبيقات المتوافرة لتلك الأجهزة في العبادة، ومع حلول شهر رمضان الكريم يمكنك إعداد جهازك الذكي ليناسب شهر المغفرة والرحمات.

ونقدم لك في ارابيا تكنولوجي مجموعة من أهم التطبيقات للأجهزة الذكية العاملة بنظام “أندرويد” والتي لا غنى لك عنها في هذا الشهر الكريم الذي أوله مغفرة وأخره عتق من النار..

– القرآن

نرشح لك تطبيق: Quran

تطبيق القرآن الكريم سيجعلك تحمل آيات الذكر طالما ذهبت ومعك هاتفك المحمول، وقمنا بإختيار تطبيق Quran من متجر آبل للتطبيقات، وهو مجاني تماماً ويتميز بتصميمه الجيد وسهولة التصفح وتكبير صفحة الآيات لسهولة قرآتها.

للتحميل (من هنا)

– الأذكار

نرشح لكم تطبيق: iSebha

يحتوى التطبيق على عداد يسهل على المستخدم التسبيح وذلك بخلاف كم كبير من الأدعية والأذكار لتقرآها أثناء التسبيح.

للتحميل (من هنا)

ونرشح تطبيق: حصن المسلم

يختلف التطبيق هذا عن تطبيق “السبحة الإلكترونية” أنه يوفر أذكار الصباح والمساء وكثير من الأدعية اليومية التي يمكنك أن ترددها أو تستمع إليها وذلك عبر التصفح من خلال فهرس بسيط.

للتحميل (من هنا)

– السنن

نرشح لك تطبيق: ألف سٌنة في اليوم والليلة

يمكنك عبر تطبيق الف سنة في اليوم و الليلة إحياءً سنة الرسول صلى الله عليه وسلم في حياتك اليومية وفي كل يوم برمضان، حيث يحتوى على مئات السنن كما يدعم التطبيق العديد من اللغات غير العربية مثل الإنجليزية والهندية والالمانية والإيطالية.

للتحميل (من هنا)

– تحديد القبلة

نرشح لك تطبيق: Qibla AR

هل تذهب إلى العديد من الأماكن ويأذن إلى الصلاة فتحتار في تحديد مكان القبلة؟!، هذا التطبيق يريحك من ذلك ويحدد لك موقع القبلة بطريقة تفاعليه رائعة حيث يعرض لك بث حي من الكعبة المكرمة -عند الاتصال بالانترنت- بخلاف المحتوى الإسلامي الإضافي الرائع.

للتحميل (من هنا)

– حساب الركعات

نرشح لك تطبيق: Raka’at

ببساطة عندما تقوم بتفعيل هذا التطبيق أثناء صلاتك ليقوم بعد الركعات التي قمت بها في حال قمت بالسهو عن ركعة أثناء الصلاة، ولكي يعمل التطبيق يجب أن تضع الهاتف في الموضع الذي يكون فيه بأسفل يدك اليمنى أثناء السجود.

للتحميل (من هنا)

– الصلاة والوضوء للأطفال

نرشح لك تطبيق: تعليم الأطفال الوضوء و الصلاة

إذا لم يبدأ أولادك في الصلاة أو الوضوء لن تكون هناك أجواء أفضل من الأجواء الرمضانية من أجل أن تبدأ في تعليمهم الوضوء أولا ثم كيفية الصلاة، وهذا التطبيق المجاني يساعدك على ذلك بواجهة بسيطة مليئة بالآلوان سيحبها طفلك.

للتحميل (من هنا)