أفغانستان تتصدر الدول المنتجة لـ الأفيون في العالم

2013 11 12
2014 12 14

112صراحة نيوز –  أشار مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة إلى أنه وعلى الرغم من احراز بعض التقدم في كبح جماح زراعة المخدرات غير المشروعة والاتجار بها وتعاطيها في أفغانستان، فلا تزال المخدرات تمثل تحديا حاسما لهذا البلد، الذي يعد أكبر منتج لزراعة الأفيون في العالم ، وفقا لتقرير المخدرات في أفغانستان لعام 2012 .

وونقل راديو الامم المتحدة عن نائبة ممثل مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في أفغانستان اشيتا ميتال قولها ان ” نتائج تقرير المخدرات يوفر توجيهات ضرورية لتعزيز الاستجابة للمخدرات غير المشروعة في أفغانستان “.

وأضافت على هامش اطلاق التقرير :”أفغانستان لا تزال أكبر منتج في العالم للأفيون، وهي تواجه الآن تحديا كبيرا من حيث تعاطي المخدرات بين سكانها البالغين ولكن لديها قدرة محدودة على المعالجة. ان إنفاذ القانون والعدالة الجنائية لا يزال يواجه تحديات حاسمة، على الرغم من الزيادة في المضبوطات في السنوات الأخيرة”.

ويسلط التقرير الضوء على الانجازات الرئيسية في تطوير الأطر المؤسسية والسياسية للاستجابة لتحدي المخدرات غير المشروعة، في حين يدعو التقرير إلى بذل الجهود الاستراتيجية والاستثمارات لتعزيز المكاسب التي تحققت حتى الآن، والتصدي بفعالية للتحدي المتمثل في المخدرات غير المشروعة في أفغانستان.