أفكار ريادية لطلبة هندسة العمارة والتصميم الجرافيكي في جامعة الشرق الاوسط

2016 06 13
2016 06 13

IMG_5054عمان – صراحة نيوز – عرضت كلية العمارة والتصميم في جامعة الشرق الاوسط اليوم الإثنين مشاريع تخرج طلبتها على لجان متخصصة لغايات التحكيم.

وقدم 80 طالبا وطالبة من تخصصي التصميم الجرافيكي والعمارة والتصميم هذه المشاريع التي تضمنت افكارا للطلبة في مجالات تجارية واقتصادية وبيئية ومباني ريادية ، وتصميم للمجوهرات وإعداد هويات بصرية لشركات وحملات ترويجية على لجان تضم أكاديميين من الجامعات الاردنية، ومعماريين متخصصين وخبراء في السوق المحلي .

وجال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ماهر سليم المعرض الذي ضم مشاريع التخرج التي جاءت على شكل تصماميم معمارية مصورة من إعداد الطلبة، بحضور عميد وأساتذة الكلية وعدد من أولياء أمور الطلبة.

وفي هذا الصدد قال الدكتور رئيس الجامعة إن هذه المشاريع الريادية من الطلبة واسلوب عرضها يؤهل هؤلاء الطلبة لسوق العمل ، وينمي لديهم روح المبادرة وأخذ زمام الامور لاحداث التغيير في المجتمع، كما أنه ينسجم مع جوهر رسالة الجامعة في اعداد القادة من خلال بيئة محفزة على التعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع قولا وفعلا.

ومن جانبة قال عميد الكلية الدكتور رائد قاقيش إن كلية العمارة والتصميم تجسد رؤية الجامعة باعتبراها جامعة جادة وملتزمة وساعية للتعلم عبر تكريس مفهوم الريادية لديهم وأتاحة الفرصة لهم لعرض أفكارهم مباشرة أمام المتخصصين والاكاديمين مما ينمي لديهم قدرات الاتصال، وينقلهم من مرحلة التعليم إلى مرحلة التعلم عبر المزاوجة بين الجانبين النظري والتطبيقي وهذا ما تواضب على تكريسه الكلية في رؤيتها ورسالتها وأهدافها.

ومن جهتها قالت مساعد عميد الكلية الدكتورة دعد المفلح إن هذه المشاريع جاءت ملبية لاحتياجات السوق المحلي ومواكبة لمستجدات قطاع هندسة العمارة والتصميم الجرافيكي، مؤكدة على مواكبة الجامعة لمستجدات العصر وهذا يأتي في سياق توجه الجامعة نحو العالمية.

IMG_5058 IMG_5033