أكاديمية الشرق الأوسط للطيران تشتري طائرة بيونغ 737 لغايات التدريب

2014 05 19
2014 05 19

44عمان – صراحة نيوز – قال مدير عام أكاديمية الشرق الاوسط للطيران المهندس عبدالله طويرش إن الاكاديمية اشترت من شركة ايروفيستا العالمية للطيران ومقرها في ابوظبي طائرة بوينغ 737/200 لاستخدامها في تدريب هندسة وصيانة ومحركات الطائرات في الاكاديمية.

وأضاف طويرش في تصريح صحفي  اليوم ان هيئة تنظيم الطيران المدني اعتمدت هذه الطائرة الحديثة والمتطورة لغاية تدريب طلبة هذا التخصص مبينا أن الاكاديمية تعاقدت كذلك مع شركة (اوكيه) التشيكية لتزويدها بست طائرات تدريبية امريكية الصنع نوع بايبر/ آركر 3 بمحرك واحد المعروفة بكفاءة ادائها.

واوضح أن احدى هذه الطائرات وصلت الى مقر الاكاديمية بمطار عمان المدني الاسبوع الماضي وستصل الثانية خلال الاسبوع الحالي وستصل بقية الطائرات في وقت لاحق.

وبين ان اسطول طائرات التدريب بالأكاديمية سيصبح عشرين طائرة تدريب حديثة بعضها بمحرك واحد والبعض الاخر بمحركين اثنين، مشيرا الى ان الاكاديمية تضم جهازي طيران تشبيهي حديثين ومتطورين من طراز ألسيم صناعة فرنسية وهما أول جهازين من نوعهما على مستوى منطقة الشرق الاوسط.

وأضاف طويرش ومع وصول طائرة بوينغ 737/200 ستكون اكاديمية الشرق الاوسط للطيران اول معهد تدريبي يستخدم الطائرات التجارية بهذا الحجم لغايات تدريب طلبة هندسة وصيانة الطائرات، لافتا ان 300 طالب هندسة وصيانة طيران من جنسيات عربية وافريقية يلتحقون حاليا بالاكاديمية سيستفيدون من التدريب على هذه الطائرة، بالإضافة الى طلبة الدورات التأهيلية والانعاش وطلبة الدورات الخاصة بالمدربين والاياتا.

يشار الى ان طائرة بوينغ 737/200 تحتوي على تكنولوجيا متطورة وانظمة حديثة عالية الدقة بما يسهم في تعزيز القدرات التدريبية للطلاب وتطوير مهاراتهم لاستيعاب التكنولوجيا الحديثة.

يشار الى أن أكثر من 800 طالب وطالبة يلتحقون حاليا بالأكاديمية لدراسة تخصصات الطيران التجاري وهندسة وصيانة محركات الطائرات العالم من مختلف دول العالم.