أكاديمية الشرق الاوسط للطيران تعزز اسطولها التدريبي بطائرات جديدة

2015 09 18
2015 09 18

0صراحة نيوز – قال مدير عام اكاديمية الشرق الاوسط للطيران المهندس عبدالله طويرش ان الاكاديمية ضمت لاسطولها التدريبي عددا من طائرات التدريب الجديدة الاميركية الصنع من نوع (بايبر آرتشر) ذات محرك واحد بالاضافة الى طائرة (بوينغ 737/200) اشترتها الاكاديمية لتدريب طلبة الطيران وهندسة صيانة الطائرات على الانظمة الفعلية للطيران.

وبين ان هذه الطائرة تعمل على محركات نفاثة حديثة وتحتوي على جميع الاجهزة الملاحية الحديثة اللازم توفرها في الطائرات التجارية بما يضيف بعدا تشغيليا وعمليا لممارسة عمليات الصيانة قبل الدخول الى سوق العمل في شركات الطيران المختلفة.

وأشار طويرش الى ان الاكاديمية تطبق برنامج هندسة الطائرات وفقا لمتطلبات هيئة تنظيم الطيران المدني التي تتماشى مع متطلبات النظام الاوروبي (اياسا) كون هذا النظام يعتبر الاحدث في مجال التدريب النظري والعملي.

واكد طويرش ان الاكاديمية ملتزمة بتعيين اوائل الخريجين في جميع تخصصات الطيران التجاري الالي وهندسة وصيانة الطائرات والكترونيات الطيران لديها انطلاقا من الحرص للاستفادة من الخبرات المتميزة لديهم وتحفيز الطلبة لمضاعفة جهودهم اثناء فترة الدراسة.

وبين ان مرافق الاكاديمية تضم مختبرات ومشاغل مزودة باحدث المعدات والتجهيزات المتعلقة بتدريبات الطيران التجاري الالي وهندسة وصيانة الطائرات والكترونيات الطيران الامر الذي جعلها محط انظار الطلبة الراغبين بدراسة علوم الطيران ليس من الاردن فحسب بل وعلى مستوى دول الاقليم.

كما تضم مرافق الاكاديمية جهازي طيران تشبيهي من طراز ألسيم صناعة فرنسية حديثة ومتطورة والاول من نوعهما على مستوى منطقة الشرق الاوسط..

وقال ان الغاية من توفير هذه المعدات والتجهيزات هي لتوفير التدريب العملي على ارض الواقع واكساب طلبة الطيران والهندسة والصيانة والالكترونيات المهارات وتعزيز فهمهم للمواد النظرية.

واضاف ولتحقيق الاستغلال الامثل لهذا الواقع ومواكبة الاقبال المتزايد للالتحاق ببرامج الاكاديمية فقد تم توقيع اتفاقية تحالف مشترك وشراكة استراتيجية مع الاكاديمية الدولية لتكنولوجيا الطيران المعتمدة من هيئة تنظيم الطيران المدني وانظمة الطيران الاوروبية (اياسا).

وكانت الاكاديمية قد وقعت مؤخرا إتفاقية شراكة وتعاون مشترك مع جامعة البلقاء التطبيقية بحيث تمنح الجامعة الدبلوم الشامل للطلبة الملتحقين بالاكاديمية تخصص صيانة الطائرات ذات المحركات النفاثة وهندسة الكترونيات الطيران.

كما وقعت اكاديمية الشرق الاوسط للطيران اتفاقيات تعاون مع الشركة الاردنية لانظمة الطيران (جاك) والشركة الاردنية لصيانة محركات الطائرات (جالكو) لتوفير التدريب العملي لطلبة الصيانة والهندسة في مرافق هاتين الشركتين بمطار الملكة علياء الدولي بهدف إكسابهم المهارات الفنية اللازمة على ارض الواقع.

كما وقعت الاكاديمية مؤخرا اتفاقية مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) تنص على اعتماد لعقد الدورات التدريبية المتعلقة بصناعة النقل الجوي ومجالات الطيران المختلفة بما يساعد الطلبة والمختصين من الأردن والمنطقة على تعزيز قدراتهم التنافسية والمهنية وفقاً للمعايير والأسس التي تعتمدها (الاياتا).

يذكر ان الاكاديمية معتمدة من العديد من شركات الطيران العربية لتدريب كوادرها وعقد دورات انعاشية لهم في مجالات الطيران التجاري الالي وهندسة وصيانة الطائرات