أكاديمية الطيران الملكية تحتفل بتخريج الفوج الخامس من الطلبة العراقيين

2014 11 08
2014 11 08

42صراحة نيوز – ماجد القرعان – جرى اليوم تخريج الفوج الخامس من منتسبي القوة العراقية بعد ان انهوا متطلبات التخرج في اكاديمية الطيران الملكية الاردنية وانهاء متطلبات التخرج لدورة هندسة صيانة طائرات اف 16.

والقى مدير عام الاكاديمية الكابتن محمد الخوالدة كلمة في الاحتفال الذي رعاه قائد القوة الجوية العراقية الفريق انور حمد امين، اعرب فيها عن اعتزاز الاكاديمية بتخريج هذه الدفعة بعد ان اكملوا اربعة وعشرين شهرا من الدراسة النظرية والتطبيق العملي في الموضوعات المتعلقة بصيانة هذا النوع من الطائرات.

وقال اننا فخورون بالنتائج التي حققوها خاصة اتقان اللغة الانجليزية ومصطلحات الصيانة المتعلقة بصيانة طائرات اف 16 معربا عن اعتزازه وتقديره لاختيار الاكاديمية لتدريب كوادر القوة الجوية العراقية من بين عدد من الاكاديميات المماثلة على مستوى المنطقة والعالم.

واكد التزام الاكاديمية وحرصها لتطوير العنصر البشري “لنقدم لطلبتنا فريقا محترفا من الاكاديميين والتقنيين والاداريين لتحقيق المعادلة بين الجودة الاكاديمية والجودة التقنية ومستجداتها التي تتغير بشكل متواصل”، داعيا الخريجين لتطبيق ما تلقوه اثناء الدورة للمساهمة في بناء العراق الشقيق وكذلك القوة الجوية العراقية لتكون سندا للقوات المسلحة العراقية.

واعرب قائد القوة العراقية عن تقديره للجهود التي بذلتها اكاديمية الطيران الملكية الاردنية لبناء القوة الجوية العراقية داعيا الخريجين لتطبيق العلوم والاسس والمعايير الفنية التي تلقوها اثناء فترة التدريب بكفاءة ومهنية.

وقال ان اختيار الاكاديمية لتدريب كوادر القوة الجوية العراقية جاء بعد دراسات مستفيضة ومقارنة مع المعاهد المماثلة على مستوى المنطقة مؤكدا مواصلة التعاون مع الاكاديمية لغايات التدريب الفني.

واشار مدير تدريب هندسة الطيران في الاكاديمية المهندس محمد الخلايلة الى الانجازات والمستويات المتقدمة التي حققها الخريجون في اللغة الانجليزية وميكانيكا الطائرات واساسيات الكهرباء والالكترونيات الرقمية والملاحة الجوية واتصالات الطيران وانظمة الهبوط وهياكل الطائرات، داعيا الى اعطاء موضوع سلامة الطائرات الاولوية القصوى وضرورة الرجوع الى دليل الصيانة لضمان اجرائها وفق الاسس والقواعد المقررة.

وقال ممثل الخريجين مهدي عبدالرزاق ان الدورة كانت شاملة وقيمة داعيا زملاءه لتطبيق المنهجيات والقواعد التي دربتهم عليها الاكاديمية على صيانة هذا النوع من الطائرات.

وفي نهاية الحفل سلم قائد القوة العراقية الشهادات والجوائز التقديرية على الخريجين.