أكاديمية الطيران الملكية تخرج الفوج الثاني من طلبة القوة الجوية العراقية

2014 07 21
2014 07 21

170عمان – صراحة نيوز – احتفلت أكاديمية الطيران الملكية الاردنية في فندق ستار بلازا بتخريج الفوج الثاني من طلبة القوة الجوية العراقية بعد أن أنهوا متطلبات التخرج في تخصصات هياكل ومحركات والكترونيات الطائرات الخاصة بطائرة F16 المقاتلة.

وألقى مدير عام الأكاديمية الكابتن محمد فياض الخوالدة كلمة في حفل التخريج الذي حضره الملحق العسكري العراقي في عمان العميد الركن قاسم شاهين، استعرض فيها مسيرة الأكاديمية منذ تأسيسها قبل أكثر من 40 عاماً حتى أصبحت مثالاً للتميز والنجاح ومقصداً للتميز في العــلم والمعـــرفة وتكنولوجيا الطيران بمختلف تخصصاته و فروعه، مؤكدا تركيز الاكاديمية على العنصر البشري الكفؤ والمحترف والمسلح بالخبرات العريقة بالإضافة إلى مواكبتها للتطورات التكنولوجية للوصول الى الجودة الأكاديمية والتقنية في التدريب.

وشدد الكابتن الخوالدة أهمية عقد مثل هذه الدورات الهادفة لبناء العراق داعياً الخريجين الى شحذ هممهم وتنمية مواهبهم وإبداعاتهم لتحقيق طموحاتهم و أهدافهم النبيلة من خلال توظيف ما اكتسبوه من علم و معرفة بالأكاديمية في حياتهم العملية.

وأكد أن اختيار أكاديمية الطيران الملكية الأردنية من قبل الجانبين الأمريكي والعراقي لعقد هذه الدورات تم بعد أن تبين لهم أنها حققت شروط ومعايير الاختيار الصعبة التي وضعت من قبل خبراء الجانبين للمفاضلة بينها وبين أكاديميات ومعاهد أخرى على المستويين الاقليمي والمحلي منوهاً أن نتيجة هذا الاختيار هو الوفاء بالالتزامات المطلوبة من جانب الأكاديمية التي كان من ثمرتها هذا النموذج من الخريجين.

وألقى مدير التدريب الفني في الأكاديمية المهندس محمد الخلايلة كلمة أعرب فيها عن فخره واعتزازه بتخريج الدفعة الثانية من طلبة القوة الجوية وعددهم 49 متدربا بعد أن أنهوا عشرين شهراً من الدراسة المكثفة النظرية والعلمية في مجال صيانة أنظمة الطائرات التي شملت علوم أساسيات الطيران والكهرباء والأنظمة الرقمية والإلكترونية وأنظمة الملاحة والاتصالات وأنظمة هياكل ومحركات الطائرات وبناء تصميم أجسام الطائرات إضافة إلى اللغة الإنجليزية حيث بين الجهود التدريبية الكبيرة التي بذلتها دائرة التدريب الفني التي حظيت برعاية و متابعة المدير العام للأكاديمية و اهتمام الجانب الأمريكي و العراقي كانت السبب الرئيسي في نجاح مشروع التدريب.

و ألقى أحد الخريجين كلمة نيابة عن زملائه الخريجين أعرب فيها عن تقديره و امتنانه للدعم الذي لقيه و زملاؤه من إدارة الأكاديمية و شكرهم للجهود التي بذلتها أكاديمية الطيران الملكية الأردنية لإكسابها العلوم ز المهارات و الخبرات المتطورة .

والقى الملحق العسكري العراقي في عمان العميد الركن قاسم شاهين كلمة أعرب فيها عن شكره و تقديره لأكاديمية الطيران الملكية الأردنية ممثله بمديرها العام وكافة موظفيها المدربين والإداريين على الجهود التي يبذلونها في تدريب وإعداد الخريجين الذين سيكونون دماء جديدة ترفد القوة الجوية العراقية لتمكينها من أداء الدور المطلوب منها باحتراف , مهنئاً الخريجين بهذا الانجاز و قيمته بالنسبة للجانب العراقي.

و في نهاية الحفل الذي حضره عدد من المسؤولين والمعنيين بقطاع الطيران قام الملحق العسكري العراقي بتسليم الشهادات على الخريجين كما قام بتسليم الجوائز التقديرية للطلبة الأوائل.