أكاديمية الطيران الملكية تعزز اسطولها بطائرة تدريبية حديثة

2015 02 25
2015 02 25

15صراحة نيوز – عززت أكاديمية الطيران الملكية الأردنية اسطولها بطائرة تدريبية حديثة الصنع من نوع (Piper Seminole) ومزودة بأحدث اجهزة الملاحة الجوية والطيران الألي ((Garmin 1000، بهدف مواكبة التطورات الأكاديمية والتدريبية الحديثة في علوم الطيران التجاري وهندسة وصيانة الطائرات.

وقال مدير عام أكاديمية الطيران الملكية الأردنية الكابتن محمد الخوالدة في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأربعاء، انه تم التعاقد لشراء هذه الطائرة الحديثة والمتطورة في نهاية العام الماضي، حرصاً من الأكاديمية على تطوير الأسطول ومواكبة الاساليب الدراسية الحديثة في مجال الطيران.

وأكد ان عدد الطائرات التدريبية التابعة للأكاديمية 9 طائرات (full glass cockpit) ليصل مجموع طائرات الأكاديمية إلى 22 طائرة بعضها بمحرك واحد وبعضها بمحركين، مشيراً إلى ان الأكاديمية تحتل مكانة متميزة على المستويين المحلي والإقليمي في مجالات تدريب وتأهيل الطيارين وفنيين هندسة صيانة الطائرات.

يذكر ان الأكاديمية وقعت اخيراً مذكرة تفاهم مع جامعة العلوم الإسلامية لمنح درجة البكالوريوس في علوم الطيران، بهدف رفع مستوى الطيران في المنطقة، حيثُ تنص المذكرة على التحضير لإنشاء كلية علوم الطيران وبإدارة مشتركة بين جامعة العلوم الاسلامية العالمية واكاديمية الطيران الملكية الاردنية.