“أكاديمية الطيران” تحتفل بتخريج الفوج 12 من طلبة القوة الجوية العراقية

2016 07 20
2016 07 20

18194Iصراحة نيوز – احتفلت أكاديمية الطيران الملكية الأردنية في قصر الثقافة، اليوم الأربعاء، بتخريج الفوج الثاني عشر من طلبة القوة الجوية العراقية وعددهم 200 خريج، بعد أن أنهوا متطلبات التخرج في مجال صيانة هياكل ومحركات والكترونيات الطائرات (F-16).

وحضر الحفل قائد القوة الجوية العراقية الفريق الركن أنور أمين، وعدد من الملحقين العسكريين الأمريكي والعراقي، بالإضافة إلى عدد من ضباط سلاح الجو الأمريكي وضباط القوة الجوية العراقية.

وقال مدير عام الأكاديمية الكابتن محمد الخوالدة، ان الأكاديمية تقوم بالتركيز على العنصر البشري الكفؤ والمحترف والمسلح بالخبرات العريقة بالإضافة إلى مواكبتها للتطورات التكنولوجية في مجال الطيران للوصول الى الجودة الأكاديمية والتقنية في التدريب.

وأكد أهمية التدريب الذي تلقاه الخريجون خلال دورتهم لإعادة بناء القوة الجوية العراقية بشكل فعال، مبينا أن الأكاديمية منذ تأسيسها قبل أكثر من 50 عاما كانت وما زالت مثالا للتميز والنجاح ومواكبة التطورات والتكنولوجيا المتقدمة في مجالات الطيران المختلفة.

ودعا الخوالدة الخريجين إلى شحذ هممهم وتنمية مواهبهم وابداعاتهم لتحقيق طموحاتهم وأهدافهم النبيلة في اعادة بناء وطنهم من خلال توظيف ما اكتسبوه من علم ومعرفة في الأكاديمية في حياتهم العملية، معرباً عن تقديره للجهود التي بذلتها القوة الجوية العراقية ومتابعتها الحثيثة لهذا البرنامج المهم.

وأوضح أن اختيار أكاديمية الطيران الملكية الأردنية من قبل الجانبين الأمريكي والعراقي لعقد هذا التدريب فيها تم بعد أن حققت شروط ومعايير الاختيار الصعبة التي وضعت من قبل خبراء الجانبين للمفاضلة بينها وبين أكاديميات ومعاهد أخرى على المستويين الإقليمي والمحلي.

وأعرب مدير التدريب الفني في الأكاديمية المهندس محمد الخلايلة عن فخره واعتزازه بتخريج هذه الدفعة من طلبة القوة الجوية وعددهم 200 طالب بعد أن أنهوا اربعة وعشرين شهراً من الدراسة النظرية والعملية المكثفة.

وأشار إلى ان التدريب اشتمل على صيانة أنظمة الطائرات، وعلوم أساسيات الطيران والكهرباء، والأنظمة الرقمية والإلكترونية، وأنظمة الملاحة والاتصالات، وأنظمة هياكل ومحركات الطائرات، وبناء تصميم أجسام الطائرات، بالإضافة إلى اللغة الانجليزية.

وأكد الخلايلة ان الخريجين تلقوا تدريباً وتطبيقاً عملياً على الطائرات النفاثة والمعدات والمحركات والأجهزة التدريبية في مشاغل ومختبرات الأكاديمية على أيدي مدربين ومهندسين من ذوي الخبرة والكفاءة العالية في هذا المجال.

وفي نهاية الحفل سلم قائد القوة الجوية العراقية ومدير عام الأكاديمية الشهادات على الخريجين، والجوائز التقديرية للطلبة الأوائل في الدورة.

18195I