أكبر مشروع وطني في العقبة لنقابة المهندسيين

2013 10 05
2013 10 05

687صراحة نيوز – ماجد القرعان

قال رئيس مجلس نقابة المهندسين في العقبة المهندس عامر الحباشنة ان العقبة تحتضن اكبر مشروع وطني استثماري تطويري تعود ملكيته لنقابة المهندسين الاردنيين وبرأس مال يصل الى 100 مليون دينار.

واضاف الحباشنة خلال الورشة الاعلامية (مهارات التعامل مع وسائل الاعلام) والتي عقدت في مقر مجمع النقابات في العقبة اليوم السبت، ونظمها اتحاد المهندسين العرب ( لجنة المهندسات العربيات ) ونقابة المهندسين الاردنيين ( لجنة المهندسات الاردنيات )بالتعاون مع فرع النقابة في العقبة، ان مشروع مرجان العقبة يعتبر نموذجا متميزا للاستثمار الوطني، مشيرا إلى ان فرع النقابة في العقبة والذي تأسس عام 2003 يضم في عضويته الان 1600 مهندس ومهندسة.

ولفت إلى انه سيتم قريبا الانتهاء من بناء مقر النقابة في العقبة على مساحة 2800مترا مربعا، مشددا على اهمية مشاركة المرآة بمختلف القطاعات وخاصة حضورها كمهندسة.

من جهتها تحدثت رئيسة لجنة المهندسات العربيات فدوى ابو غيداء حول اهمية هذه الورشة التي تستضيف مهندسات من مختلف محافظات المملكة، ودورها في بناء جسور التعاون مع الاعلام وضرورة التعرف على طرق التعامل معه، مبينة ان وسائل الاعلام المختلفة هي افضل الوسائل التي يمكن من خلالها ايصال رسالة المهندسة والتحديات والصعوبات التي تواجهها في مختلف ميادين العمل، اضافة لكونها تفتح الابواب للتعرف على دور المرأة الاردنية اينما كانت وتؤكد على قدرتها بالتميز والابداع.

وبينت ابو غيداء ان لجنة المهندسات العربيات والتي مقرها عمان، هي لجنة فنية دائمة من لجان اتحاد المهندسين العرب تعنى بشؤون المهندسة العربية انطلاقا من الشعور بالدور الفاعل الذي تلعبه المهندسة العربية في الشأنين العام والنقابي، وتهدف لتعزيز مسيرة المهندسات العربيات ومساندتهن من اجل الحصول على حقوقهن وتبوء مكانتهن وخاصة في قيادة العمل المهني الهندسي. وتحدث في افتتاح الورشة نائبة رئيسة لجنة المرأة في نقابة المهندسين الاردنيين اماني ابو كبير ورئيسة اللجنة في فرع العقبة المهندسة ختام الحوامدة، اضافة لمشاركة الزملاء فخر عبندة وزياد الرباعي وفضل معارك كمدربين.