أكثر من ثلثي اللاجئين السوريين منتشرين في محافظات المملكة دون ضوابط

2014 01 22
2014 01 22

357 المفرق  – صراحة نيوز قال مدير ادارة شؤون مخيمات اللاجئين السوريين في الاردن العميد الدكتور وضاح الحمود ان  648 لاجئا سوريا جديدا دخلوا الى الاراضي الاردنية خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية .

واضاف في تصريح صحفي لوكالة الانباء الاردنية ( بترا ) ان مجموع اللاجئين السوريين المتواجدين على الاراضي الاردنية منذ اندلاع الازمة السورية بلغ 585756 لاجئا سوريا منهم 134811 في مخيمات اللجوء ما يشير الى ان اكثر من ثلثي اللاجئين منتشرين في مختلف محافظات المملكة والذي يحسب مراقبين يقلق المواطنين جراء عدم تنظيم تواجدهم في المحافظات الى جانب التاثيرات السلبية على القيم المجتمعية والأمن وكذلك مزاحمتهم للاردنين في مختلف مجالات العمل . وبشأن اللاجئين الجدد لفت  الحمود  الى ان الجهات المختصة قدمت كافة انواع المساعدات للاجئين السوريين الجدد حال دخولهم الاراضي الاردنية ومن ثم نقلهم لمركز استقبال اللاجئين المعد لهذه الغاية في منطقة رباع السرحان تمهيدا لتوزيعهم على مخيمات اللجوء.

وزاد الحمود الى ان نحو 51 لاجئا  سوريا عادوا بصورة طوعية لبلادهم بعدما تقدموا بطلبات رسمية بهذا الخصوص في حين تم تكفيل 17 حالة جديدة.