أمانة العاصمة تستعد لمواجهة المنخفض

2015 01 04
2015 02 20

jjuio9صراخة نيوز – شدد أمين عمان عقل بلتاجي خلال ترؤسه اليوم الاحد اجتماعا لجميع المعنيين بالعمل خلال الظروف الجوية المتوقعة حتى نهاية الاسبوع على العمل بأقصى الطاقات والإمكانيات المتاحة وفقا للخطة الموضوعة واستكمال مختلف الإجراءات التي تكفل حسن التنفيذ لمواجهة تداعيات المنخفض الجوي.

واستمع بحضور نائبه يوسف الشواربه الى شرح حول الاستعدادات والتجهيزات الفنية والبشرية وآلية العمل في جميع الظروف ومختلف المسارات .

وبين مدير المدينة فوزي مسعد ان الخطة تشمل التعامل مع الشكاوى بطريقة محوسبة لمتابعتها وإغلاقها والتتبع الكترونيا لجميع الآليات ولتعزيز السيطرة وتوجيهها للعمل حسب الخطة وتحديد الأولويات والتعامل مع المستجدات . وبين أنه سيتم رفع حالة الطوارئ التي اعلنت خفيفة منذ مساء امس السبت لتتناسب مع النشرات الجوية التي ترد تباعا الى غرفة طوارئ الأمانة .

وباشرت الكوادر الفنية القيام بجولات متابعة لجاهزية عمل مناهل تصريف مياه الأمطار ومواقع الانجرافات التي تمت معالجتها سابقا .

وجهزت الأمانة حوالي 150 طنا من الاملاح لنثرها على نقاط المرور الحيوية في عمان لمعالجة حالات الانجماد .

وتواصلت الأمانة مع نقابة مقاولي الأشغال والعديد من شركات القطاع الخاص للتعاون مع الأمانة وتعزيز جهودها للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة والتي ابدت استعدادها لذلك .

وتقوم خطة الأمانة في حالة الطوارئ القصوى على فتح الشوارع الرئيسية والرئيسية من الأحياء ثم الانتقال الى الطرق الفرعية ضمن المسارات المحددة لها .

وأكدت الأمانة ان آلياتها واجهزتها العاملة ميدانيا مكلفة بالقيام بواجباتها وخدمة المواطنين مهيبة بهم عدم تقديم اي اكراميات او مبالغ مالية نظير الخدمة علمان بأن شعار أمانة عمان الكبرى يميز جميع nbso online casino آلياتها وهي على استعداد لتلقي اي شكاوى بهذا الخصوص .

وباشرت الأمانة بتجهيز كوادرها البشرية و آلياتها بالمعدات اللازمة للتعامل مع تساقط الثلوج وحالات الانجماد .

وتهيب الأمانة بالإخوة المواطنين عدم ربط مزاريب مياه الامطار على شبكة الصرف الصحي مما يؤدي الى فيضانات وارتدادات للمياه العادمة في مناهل الصرف الصحي واغلاقات في شبكة الصرف وارتدادات على املاك الغير. كما تهيب بمقاولي قطاع الانشاءات بضرورة تأمين مواد البناء من امام المباني والمشاريع قيد الانشاء والموضوعة على جنبات الشوارع والارصفة لمنع انجرافها الى شبكة تصريف مياه الأمطار مما يؤدي إلى إغلاقها .

وتدعو امانة عمان الاخوة المواطنين للاتصال على ارقام غرف الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي في حالة مواجهة اي طارئ والحاجة لطلب العون والمساعدة 5359970 / 06 أو5359971 /06 و0798166789 ، وكذلك غرف الطوارئ الرئيسية في جميع مديريات مناطقها .والاتصال على اذاعة هوا عمان لتقديم اي شكوى او طلب المساعدة إضافة لمتابعة حالة الطرق في مناطق العاصمة والتحذيرات المختلفة اولا بأول.